آخر تحديث :الأحد-03 مارس 2024-12:49ص

هذا ما يحتاجه الجنوب..؟؟

الثلاثاء - 03 فبراير 2015 - الساعة 10:30 ص

فتاح المحرمي
بقلم: فتاح المحرمي
- ارشيف الكاتب


الظروف التي تشهدها الساحة الشمالية المتسارعة وانعكاسها على الجنوب تتطلب منا عمل جاد وسريع فمصير الجنوبيين اضحى مصير واحد ومصلحة الجنوب بيد كل ابناءه ما عدا من يؤمنون بالفكر الضال ويعادون شعب الجنوب.

فالمرحلة مرحلة تحديد موقف من قضية شعب الجنوب ومرحلة عمل وفعل على الأرض فمن ليديه القدرة عليه ان يقدم على العمل الجاد والفعال ومن لم يقدر فل يعتذر وله منا كل الشكر فالتاريخ والاجيال القادمة لن تتسامح مع من يصر على البقاء دون فعل.

 

ومن وجهة نظري المتواضعة المستنتجة من معايشتي الملموسة للواقع الجنوبي ارأى اننا بحاجة الى الاتي:

 

1-اجماع كل مكونات الثورة الجنوبية من مجالس حراك وهيئات وحركات جنوبية والمكونات الاجتماعية والمشايخ والشخصيات الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات العامة والاتحادات الشبابية والنسوية...نعم اجماع كل هذه القوى على اصطلاح واحد لمطلب ثورتنا هل نريد(فك ارتباط.. تحرير واستقلال.. استعادة الدولة)، وكذلك الاتفاق على تحديد شكل الدولة في مشروع ما بعد الاستقلال...هل نريد((جنوب عربي.. ام جنوب جمهورية.. ام جنوب فيدرالي)).

 

2-التنسيق بين كل القوى الوطنية الجنوبية المبحرة في قطار الثورة الجنوبية التحررية لتشكيل فرق عمل سياسية وميدانية وبأسرع وقت ممكن لكون الظروف والاحداث المتسارعة تحتاج لوقفة جادة وقرارات صارمة ولحمة جنوبية على ان يسعى كل فريق في مجاله وعلى كافة الاصعدة والمسارات داخليا وخارجيا بالإضافة إلى خلق قناة تواصل واتصال مع من يؤيد او يدعم خيار شعب الجنوب من اخواننا الجنوبيين في الداخل والخارج ومن لايزالون في صنعاء وقبل ذلك التواصل مع الاقليم.

 

3-ايجاد منظومة اعلامية جنوبية وناطق رسمي يتحدث باسم الثورة الجنوبية على ان تكون مهمة هذه المنظومة الاعلامية توحيد الخطاب الاعلامي للثورة الجنوبية نصا ومضمونا.. وليس كما هو حاليا فكل قيادي يوجهه خطاب يختلف عن الاخر من حيث النص والمضمون.. وحتى المصطلحات تختلف من تصريح او بيان إلى اخر.. فوسائل الاعلام الجنوبية التبس عليها الأمر وكل يوم بل في اليوم الواحد تكتب اكثر من مصطلح فيما يرد اليها من اخبار، وكذلك وسائل الاعلام العربية والعالمية التي التبس عليها الامر من خلال التصريحات والمداخلات لقيادة الجنوب فلجات الى استخدام مصطلح )الانفصال)(جنوب اليمن) وهم بذلك لا يعاتبون لان خطابنا الاعلامي غير موحد نصا ومضمونا.

 

4-اذا ما تحقق الوارد في النقاط اعلان وعملنا به بل ان عملنا بجزء يسير او بالبدايات وركزنا على المناطق الحيوية والثروات الطبيعية لمثل ذلك تقدم ملموس على أرض الواقع الجنوبي حينها سوف يقتنع الاقليم والعالم اننا لدينا الامكانية لفرض امر واقع وبناء دولة تتبادل معها المصالح وتحفظ لها امن هذه المصالح واستقرار المنطقة فنكون بذلك قد كسبنا الخارج بفعلنا.

 

إشارة:

حين قلت اننا بحاجة لتشكيل فرق عمل سياسية وميدانية فانا لا اعني تشكيل مكونات اخرى او حركات اخرى وكذلك ليس الغاء لمكون او حركة معينة بل تضل الامور كما هي وكل من لديه القدرة على العمل السياسي والميداني يرحب به وبعد ذلك توزع المهام حسب الكفاءة والخبرة يعني (توزيع مهام وليس وليس توزيع مناصب).