آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-10:56م

أخبار وتقارير


الإرياني: استفزازات النظام الإيراني يؤكد مضيه في انتهاك السيادة اليمنية

الإثنين - 14 يونيو 2021 - 08:38 ص بتوقيت عدن

الإرياني: استفزازات النظام الإيراني يؤكد مضيه في انتهاك السيادة اليمنية

(عدن الغد )خاص:

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان استفزاز النظام الإيراني يؤكد مضيه في انتهاك السيادة اليمنية، وتجاوز القرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

وكتب الإرياني في تغريدة له على صفحته بتويتر "يواصل الضابط في فيلق القدس الإرهابي المدعو حسن ايرلو التحرك في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي كحاكم فعلي، يزور المستشفيات والجامعات والمعاهد والمدارس، ويشرف على مخرجات المراكز الصيفية، وتحريف المناهج في مختلف المراحل الدراسية، وتجريف الهوية اليمنية والعربية".

وأضاف "زيارة المدعو ايرلو لعدد من كليات جامعة صنعاء، يأتي ضمن المخطط الايراني الذي تنفذه مليشيا الحوثي لتسميم عقول النشء والشباب وتعبئتهم بالأفكار الطائفية المستوردة من إيران، ومسخ هويتهم الوطنية والعربية، وتحويلهم إلى ادوات لقتل إخوانهم اليمنيين واستهداف الجوار، وتهديد المصالح الدولية".

وأشار الإرياني إلى أن "استفزازات النظام الايراني تؤكد مضيه في انتهاك السيادة اليمنية، وتجاوز القرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية وفي مقدمتها القرار 2216،وانتهاج مسار تصعيدي في تحدي سافر لإرادة المجتمع الدولي والجهود التي يبذلها الأشقاء والاصدقاء للتهدئة وإحلال السلام المبني على المرجعيات الثلاث".