آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-06:37م

أخبار المحافظات


الضالع وزير الصحة العامة والسكان يوجة بتأثيث وتجهيز المستشفى المركزي بمنطقة حكوله واعتماد مشاريع صحية جديدة

الخميس - 09 مايو 2024 - 11:27 م بتوقيت عدن

الضالع وزير الصحة العامة والسكان يوجة بتأثيث وتجهيز المستشفى المركزي بمنطقة حكوله واعتماد مشاريع صحية جديدة

الضالع((عدن الغد))خاص /

وجه وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، بتجهيز وتأثيث المستشفى المركزي في محافظة الضالع – حكوله، في خطوة تهدف إلى تعزيز البنية التحتية الصحية في المحافظة جاء ذلك خلال لقائه بمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة، الدكتور إياد صالح عبدالله.

وأثناء اللقاء استعراض التحديات التي تواجه القطاع الصحي في المحافظة والحاجة الماسة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. وبعد مناقشة مستفيضة، اقر وزير الصحة تخصيص تمويل من المنحة الصينية المقدمة لليمن، لتجهيز وتأثيث المستشفى المركزي في الضالع – حكوله، بهدف تحسين القدرة الاستيعابية للمستشفى وتحسين جودة الخدمات الصحية بالمحافظة.

وفي سياق آخر صادق وزير الصحة الدكتور بحيبح على مشروعين صحيين جديدين في المحافظة. وتشمل هذه المشاريع بناء مستشفى في مديرية قعطبة، لتلبية احتياجات الخدمات الصحية في المديرية، إضافة إلى بناء مبنى لمكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة، بما في ذلك المخازن المركزية والملحقات الضرورية.

تعد هذه الخطوة نقلة نوعية في تحسين الخدمات الصحية في محافظة الضالع، خاصة في تأثيث وتجهيز المستشفى المركزي حكوله، والذي يُعَدّ من أهم المرافق الصحية في المحافظة من حيث السعة الاستيعابية والتنظيم.