آخر تحديث :الإثنين-03 يونيو 2024-02:46ص

أخبار عدن


باسليم يبحث مع رئيس جامعة أبين ونائب رئيس جامعة لحج تنسيق القبول الموحد للعام الجامعي 2024-2025

الإثنين - 20 مايو 2024 - 07:06 م بتوقيت عدن

باسليم يبحث مع رئيس جامعة أبين ونائب رئيس جامعة لحج تنسيق القبول الموحد للعام الجامعي 2024-2025

(عدن الغد)خاص:

بحث أ.د خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني لقطاع الشؤون التعليمية اجتماعًا هامًا مع أ.د محمود الميسري رئيس جامعة أبين ود. وائل مصطفى شكري نائب رئيس جامعة لحج لشؤون الطلاب، بهدف مناقشة وتنسيق إجراءات القبول الموحد للعام الجامعي 2024-2025.
وناقش اللقاء تطوير آليات التعاون بين الوزارة والجامعتين لتنفيذ نظام القبول الموحد الذي يهدف إلى تسهيل وتبسيط عملية قبول الطلاب في الجامعات وتنظيمها بشكل شامل.
كما جرى مناقشة الخطوات المقترحة لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك توحيد الإجراءات والمعايير اللازمة للقبول، وتحسين آليات التواصل والتنسيق بين الوزارة و الجامعتين.
وأكد وكيل الوزارة على أهمية توفير الفرص المتساوية للطلاب وضمان عدالة وشفافية عملية القبول في الجامعات. كما أشار إلى استيعاب الوزارة لكل المقترحات الهادفة إلى تطوير النظام الإلكتروني وجعله متكامل لتقديم طلبات القبول ومتابعة حالة الطلاب المتقدمين بكل سهولة ويسر.
من جانبهم، أعرب رئيس جامعة أبين ونائب رئيس جامعة لحج لشؤون الطلاب عن استعدادهما لتعزيز التعاون والتنسيق مع الوزارة في هذا الصدد، وأعربا عن تفاؤلهما بتحقيق تنسيق فعال للقبول الموحد يضمن العدالة والشفافية ويسهم في تحسين جودة التعليم الجامعي.
حضر اللقاء د. احمد الحاج مستشار الوزير لسوق العمل ود. لطفي قيس مدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومية وم. باسم باكداده مدير عام النظم والمعلومات.