آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:39م

أخبار المحافظات


مدير تربية لودر يترأس اجتماعاً برؤساء الاقسام والموجهين لمناقشة قضايا تربوية عديدة

الخميس - 09 مايو 2024 - 02:54 م بتوقيت عدن

مدير تربية لودر يترأس اجتماعاً برؤساء الاقسام والموجهين لمناقشة قضايا تربوية عديدة

لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

ترأس صباح اليوم الخميس الأستاذ علي عبدالله ناصر اليافعي مدير مكتب التربية والتعليم لودر ، اجتماعاً استثنائياً برؤساء الأقسام والموجهين والمكرس لمناقشة قضايا تربوية عديدة واهمها الآلية المناسبة لتنفيذ اجراءات سير إختبارات الفصل الدراسي الثاني 2023 _ 2024م .

وفي الاجتماع الذي ترأسه الاستاذ علي عبدالله ناصر مدير مكتب تربية لودر ، تحدث من خلاله عن أهمية هذا الاجتماع وما يترتب عليه من مخرجات تعزز ثمرة العمل التربوي والتعليمي بشكل عام واهم من ذلك إنجاح إختبارات الفصل الدراسي الثاني بصورة حقيقية ومسؤولة، مقدماً الشكر والتقدير لرؤساء الأقسام والموجهين ولإدارات المدارس على الجهود التي بذلت خلال العام الدراسي الحالي .

حيث ناقش الأستاذ علي اليافعي مع رؤساء الاقسام والموجهين مخرجات الأجتماع السابق مع الإدارات المدرسية والذي كان بحضور مأمور لودر الأستاذ جمال صالح علعلة ، وناقش كذلك جملة من القضايا التربوية ذات الصلة بالعمل التربوي ومنها المتعاقدين والمتوفين والمشاريع والتدخلات ، وضرورة الالتزام بقرار الوزارة والمحافظة بشأن سير إختبارات الفصل الدراسي الثاني في موعدها المحدد.

كما تطرق النقاش كذلك إلى التوعية بمرض الكوليرا وفقاً ولتوجيهات مدير عام مكتب التربية والتعليم في المحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري ، بما ينسجم مع الجهود التي تبذل من قبل فريق إشراقة أمل بقيادة الإعلامي الفذ فهد البرشاء للتوعية من هذا الوباء الخطير ، وشكر بحرارة مدير التربية الأستاذ فهد البرشاء وفريقه ، وكذلك فريق الإستجابة الطارئة بمستشفى الشهيد محنف على كل ما قدمه من توعية للحد من هذا المرض الفتّاك .

وأضاف مدير التربية بالقول بضرورة المتابعة الجادة لسير الإختبارات على أكمل وجه وذلك عن طريق وضع برامج النزول إلى المدارس والتأكد من الالتزام بالجداول الزمنية التي عدت لسير الإختبارات ٠

وأكد اليافعي كذلك على متابعة الجانب الفني الذي يعد الاساس عند صياغة اسئلة الإختبارات وفقاً والمعايير المتفق عليها وهذا العمل يتطلب منا جميعاً شحذ الهمم حفاظاً على مستقبل ابنائنا الطلاب.

مهيباً في ختام حديثه بدور الاستاذ الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب تربية ابين والاستاذ جمال صالح علعلة مدير عام مديرية لودر على تجاوبهما وتفاعلهما وحرصهما على إنجاح العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية.

من جانبه تطرق الاستاذ قاسم محمد صالح احمد رئيس قسم التعليم العام ورئيس فريق التوجيه التربوي وأكد على كل ما قاله مدير التربية وأوضح وأوجز حول الآلية التي تتناسب مع سير إختبارات الفصل الدراسي الثاني ، مبيناً الارشادات والتعليمات التي يجب التعامل بها من قبل الإدارات المدرسية في مدارسهم حسب نصوص وقواعد اللوائح التربوية .

وركز قاسم في ختام حديثه على الجانب الفني الذي لابد من مراعاته عند وضع الاسئلة ، وتشكيل كذلك لجان حسب العادة لسير إختبارات الفصل الدراسي الثاني بكل سهولة ويسر .

من ثم تطرق الأستاذ محمد عبدالله بوفرج رئيس قسم المشاريع والتجهيزات للحديث عن التدخلات ، وقال بإن هناك برنامج وعليه نسير ، وفقاً وللإحتياج ، وذكر بالتفصيل المشاريع التي نفذت على الواقع في عدد من مدارس المديرية

وأضاف بوفرج إلى ضرورة جرد الممتلكات في كل مدرسة ، حتى تسهل المهمات علينا مستقبلاً وبالتالي معرفة المدارس الأشد احتياجاً من ثم إستهدافها ٠

وتأكيداً لذلك وبعد نقاش طويل اتفقوا قيادة التربية ورؤساء الأقسام والموجهين في اجتماعهم على المخارج التالية :

1 _ التقيد والإلتزام بالقرار الصادر من الوزارة والمحافظة أبين بشأن موعد إختبارات الفصل الدراسي الثاني ، ومن سولت له نفسه التطاول في التقديم أو التأخير فهناك إجراءات صارمة في هذا الأمر ، ستصل إلى الإدارات المدرسية التي تجاوزت كتابياً

2 _ تفعيل دور الكنترول المدرسي وتشكيل لجان إختبارية في كل مدرسة وعمل محاضر رسمية .

3 _ تشكيل لجان ميدانية لتفقد سير العملية الاختبارية من قبل قيادة المكتب ورؤساء الأقسام والموجهين.

4 _ يتم تنفيذ نظام الفترات للصفوف الدراسية ، بحسب ظروف كل مدرسة .

5_ الالتزام بضوابط ومعايير وبناء الاسئلة ووضوحها وتنويعها مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب.

6_ رفع تقرير موجز عن سير إختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من جميع الإدارات المدرسية

7 _ متابعة الجهات المختصة في تحسين الوضع المعيشي للمعلم وذلك من خلال إطلاق العلاوات السنوية والتسويات الوظيفية

حضر الاجتماع رؤساء الأقسام والموجهين وفي مقدمتهم الأستاذة القديرة فاطمة محمد الصبح رئيسة قسم تعليم الفتاة.