آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:33ص

مجتمع مدني


"مبادرة توعية عن مرض الكوليرا تنظمها مؤسسة صلة للتنمية بالتعاون مع مؤسسة نور الإبداع في محافظة أبين"

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 08:53 م بتوقيت عدن

"مبادرة توعية عن مرض الكوليرا تنظمها مؤسسة صلة للتنمية بالتعاون مع مؤسسة نور الإبداع في محافظة أبين"

ابين (عدن الغد) خاص



بتمويل سخي من مؤسسة صلة للتنمية فرع عدن، قامت مؤسسة نور الإبداع للتنمية والأعمال الخيرية في محافظة أبين بتنظيم برنامج توعوي حول مرض الكوليرا. تم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مكتبي الصحة العامة والسكان ومكتب التربية والتعليم في المحافظة في ثلاث مديريات تتمثل في مديرية مودية، مديرية المحفد، مديرية الوضيع.


انطلق البرنامج بورشة عمل توعوية حول مرض الكوليرا، استهدفت مدراء المدارس والمثقفين والمتطوعين في المنطقة. وحضر الورشة عدد من الشخصيات البارزة في المحافظة، منهم مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية المحفد الاستاذ محمد جعيول ومدير مكتب الإعلام في مديرية مودية الاستاذ أحمد السقاف.


تحدث خلال الورشة الدكتور سامح الجبل عن وباء الكوليرا وأعراضه وكيفية الوقاية منه.
كما شدد على أهمية توعية المجتمع والأسر والطلاب حول هذا المرض الخطير. وحث المشاركين على نقل المعلومات بشكل فعال وواضح لتجنب الإصابة بالكوليرا.


تم مناقشة آليات التوعية وأساليب بدء الحملة التوعوية وضمان نجاحها. وفي ختام الورشة، قدم مدير التربية والتعليم بمديرية المحفد ومدير الصحة المدرسية بمديرية مودية شكرهما لمؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة نور الإبداع على دعمهما لهذا البرنامج التوعوي الذي يستهدف المدارس والمجتمع في المديريات المستهدفة.

كما تم خلال أربعة أيام النزولات الميدانية لتوعية عدد من مدارس المديريات، وتوزيع البرشورات والبوسترات للطلاب واستهداف التجمعات السكانية والأسواق.


هذا البرنامج التوعوي المهم لا يزال مستمراً لتوعية أكثر من 3,000 شخص، ما يعني وصوله لـ 3,000 أسرة مستهدفة. تعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو توعية المجتمع بمخاطر الكوليرا وضرورة الوقاية منها.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع التي تموله مؤسسة صلة للتنمية ماهو الا امتداد للمشاريع الصحية التي تقدمها المؤسسة، والتي تعني بتوعية المجتمع عن أضرار الكوليرا وكيفية تجنبها والوقاية منها لنشر حياة سعيدة بين أوساط المجتمع.