آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:23ص

أخبار عدن


رئيس جامعة عدن وعميد كلية اللغات يكرمان الفائزين بالأنشطة العلمية والثقافية والرياضية

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 04:13 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن وعميد كلية اللغات يكرمان الفائزين بالأنشطة العلمية والثقافية والرياضية

عدن (عدن الغد) خاص



كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

نظمت كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن صباح اليوم الحفل التكريمي للفائزين في الانشطة العلمية والثقافية والرياضية للعام الجامعي ٣٠٢٣م _٢٠٢٤م. برعاية كريمة من الاستاذ الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وباشراف أ. د / جمال الجعدني عميد الكلية.
وافتتح الحفل بتلاوة عطرة للطالب الحافظ / أحمد مظهر ثابت.
والقى الاستاذ الدكتور / الخضر ناصر لصور كلمة توجيهية هامة اشاد فيها بالجهود المتميزة لعمادة وكوادر وطلاب وطالبات كلية اللغات والترجمة والتي تعتبر الكلية الرائدة والسباقة في الانضباط والاداء الاكاديمي والمستوى العلمي المتميز لمخرجاتها من خريجي وخريجات الكلية...
متمنيا ان تحذوا بقية كليات الجامعة بكلية اللغات.
مشيرا الى اهمية ان تتواصل هذه الانشطة العلمية للكلية في ظل التنافس مع الجامعات الاخرى.
وحث رئيس جامعة عدن كل منتسبي الجامعة من اكاديميين وطلاب الى ان يكونوا قدوة في نشر واشاعة المحبة والسلام بين اوساط المجتمع وكل في محيطه وبيئته ، ضمن اسهامات الجامعة في تقديم رسالتها المجتمعية، وللاسهام الفاعل في بناء وطن ينعم بالامن والسلام والاستقرار بعيدا عن العقد واثارة الفتن والمناطقية.
وتطرق رئيس جامعة عدن الى ما يعانيه ابنا الشعب الفلسطيني من عملية ابادة جماعية،وما تعانيه الاقطار العربية من ازمات ومنها بلادنا.
سائلا الله تعالى ان ينصر اهلنا في غزة وان يمن بالشفاء العاجل للجرحى والرحمة على الشهداء.
وان يعم الامن والاستقرار ربوع وطننا الحبيب.
وكان الاستاذ الدكتور جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة قد القى كلمة رحب في مستهلها برئيس جامعةعدن الاستاذ الدكتور / الخضر ناصر لصور ورعايته الداعمه ودعمه الكامل لكل انشطة كلية اللغات والترجمة. والتي حرصت وكما هي العادة السنوية في ان تنهي العام الدراسي باقامة انشطة وفعاليات متعددة ومنها فعالية اليوم بتكريم كوكبة من الطالبات والطلاب المتميزين والحاصلين على المراكز الاولى في مسابقات الترجمة الفورية،الخطابة باللغة الانجليزية ،،والشعر،ومسابقة حفظ القرآن الكريم،وفي القصة والرسم، و في المسابقات الرياضية كتنس الطاولة للبنين والبنات،والشطرنج بنين وبنات، وكرة القدم الخماسية بنين. وغيرهامن الانشطة الرياضية.
واستعرض عميد كلية اللغات الانشطة العلمية التي نفذتها الكلية بمافي ذلك الاستعداد لتنظيم المؤتمر العلمي السنوي لتقييم المناهج والاداء الاكاديمي،بالاضافة الى الانشطة الطلابية والابحاث العلمية المتميزة التي تم مناقشتها خلال الايام الماضية.
وتمنى في ختام كلمته التوفيق لبناته وابنائه الطلاب ومزيد من التفوق والنجاح في حياتهم العملية.
* وكانت منتهى عبده محمد ابراهيم قد القت قصة عن حالات الوضع في فلسطين.نالت اعجاب الجميع.
وفي ختام الحفل قام رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور ،ومعه الدكتور عبدالكريم العزعزي مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وعميد كلية اللغات والترجمة الدكتور/ جمال الجعدني بتكريم (٧٠) من الفائزين والفائزات بالمسابقات العلمية والادبية والثقافية والفنية والرياضية.متمنيا لهم المزيد من التفوق العلمي والتألق الدائم.
حضر حفل التكربم مدير مكتب رئيس الجامعة الدكتور / مصطفى احمد صالح،و نائب عميد كلية اللغات ورؤساء الاقسام ودكاترة واساتذة الكلية واولياء امور الطلاب والطالبات،واخرون.