آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:56م

أخبار عدن


برعاية لملس.. انعقاد اللقاء التشاوري الأول بين الصحة والاشغال العامة بعدن لمناقشة الأوضاع الصحية والبيئة بالمحافظة

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 10:28 م بتوقيت عدن

برعاية لملس.. انعقاد اللقاء التشاوري الأول بين الصحة والاشغال العامة بعدن لمناقشة الأوضاع الصحية والبيئة بالمحافظة

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس ،، وبالتعاون والتنسيق بين مديري عموم مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد مثنى البيشي ، ومكتب الأشغال العامة والطرق المهندس وليد الصراري.

عقد مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024 في مبنى الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة اللقاء التشاوري الأول بين مكتبي الصحة العامة والسكان و الأشغال العامة ( صحة البيئة) ،لمناقشة الأوضاع الصحية و البيئة ذات الأولوية في مديريات محافظة عدن ، برئاسة مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة د.عوض العولقي ، ونائب مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق لشؤون المديريات المهندس فوزي مبارك. بوجليدة.

وناقش اللقاء الذي ضم مدراء مكاتب الصحة ،ورؤساء الأقسام صحة البيئة في عموم مديريات محافظة عدن ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور مجدي الداعري، ومدير الجودة في مكتب الصحة بعدن اشراق الحمادي ، جملة من القضايا المتعلقة في الأوبئة ومصادرها والوقوف امام التحديات الي تواجههم في هذا الجانب ، لتقديم خدمات تساعد على انتشال الوضع وايجاد سبل مشتركة بين القطاعين للنهوض بالمستوى الصحي والبيئي بالمحافظة و الحفاظ على سلامة المجتمع من خلال التدخلات والاجراءات الاحترازية في مكافحة العدوى و الوقاية منها. مشيراً إلى أن هناك رؤية واضحة لمسببات نقل الأمراض عبر المياه و الغذاء وغيرها.

كما ناقش اللقاء سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك والتنسيق بين الصحة والأشغال العامة (صحة البيئة) في المديريات و المحافظة ، وآلية تطوير أداء العمل ، وفقاً لمواجهات الرؤية الوطنية وأولويات وزارة الصحة. بالإضافة إلى تنظيم وترتيب العمل، بإتخاذ الإجراءات اللازمة المتبعة لصرف شهادة اللياقة الصحية للعاملين في المطاعم والبوفيات ومعامل المياه الصحية في المحافظة.

وخرج اللقاء بتوصيات تساعد في تحسين جودة الخدمات لما يلبي حاجة المجتمع ، ودعوا السلطة المحلية بالمحافظة ووزارتي الصحة والاشغال الى مساعدتهم في توفير الموارد والمعدات التي تعتبر من اساسيات عملهم.
كما اوصوا بأن تعقد مثل هذه اللقاءات بشكل فصلي.


*من محمد المحمدي