آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:52م

رياضة


وقفة..باصالح والحسني..والتفوق الدولي!!

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 04:35 م بتوقيت عدن

وقفة..باصالح والحسني..والتفوق الدولي!!

((عدن الغد))خاص

كتب/ علي باسعيدة

حصول الحكم الشاب محمد باصالح على الشارة الدولية كحكم ساحة وتجديد الشارة الدولية لزميله الحكم الشاب ابراهيم الحسني للمرة الثالثة حكم مساعد انجاز جديد للتحكيم بحضرموت واديا وساحلا يضاف إلى سجل التحكيم المميز لحكام وادي حضرموت الذين دخولو عالم الدولية في العام 2015 عن طريق الحكم اكرم باكرامه والحكم دواوود بن مهري في العام 2017 كححكم دولي مساعد..
هذا الانجاز الجديد والمتجدد للحكيم بوادي حضرموت يشكل نقطة ضوء في تاريخ كرة القدم بوادي حضرموت الذي يعود تاريخ ممارستها للاربعينات ، ويندرج تحت بند الاهتمام الذي يوليه فرع اتحاد الكرة ولجنة الحكام كهدف استراتجي ، إلى جانب الدعم اللامحدود من قبل مكتب الشباب والرياضة بمعية السلطة المحلية بالوادي التي لم تقف عند عتبة الاحتفال بالانجاز وآخذ لقطات تذكارية مع المحتفلين بقدر ما إنها كانت محفزة لهم ماديا ومعنويا ..

-الاحتفالية الخاصة بالحكمين الشابين باصالح والحسني ودخولهم عالم الدولية اسعد الشارع الرياضي وجدد فيهم الامل في ان يكون الانجاز القادم بحجم بطولة كبيرة لاحد انديتنا او تاهل للدراجات المتقدمة لمرافقة السلام سفير الوادي في الدرجة الاولى،لن ياتي من باب التمنيات بقدر مايحتاج إلى عمل وخطط استراتجيه بعيدة المدى، وإلى اقامة بنية تحتيه قوية للاندية ودعم مالي من قبل الجهات ذات العلاقة حتى نفرح ونسعد بانجازات جديده تضاف إلى انجازات التحكيم بالوادي الذي علينا ان نكون محفزين له وداعمين عبر زيادة الثقة في الحكام وعدم رمي الحمل عليهم في حالة اخفاق هذا النادي او ذاك ..
فتهيئة البيئة والشارع الرياضي لقبول قرارت الحكام وعدم رمي المسؤولية عليهم عقب كل مباراة كفيل بان يستمر هذا التميز في قادم السنوات، خصوصاً وان لدينا حكام شباب قادرين على الوصول الدولية بالجهد والمثابرة والتفوق العلمي ومتابعة اثر من سبقوهم في هذا المجال سيحقق لنا ولهم انجاز مماثل ، سنقيم له احتفالية اخرى لحكام دوليين من وادي حضرموت..
ابارك للحكمين الشابين محمد باصالح وابراهيم الحسني على تفوقهم ووصولهم الدولية بعد تعب وجهد وتفوق علمي وفني بذلوه داخليا وخارجيا..
والشكر لمن وقف إلى جانب ودعهمم وحفزهم بكلمة او بنصيحه او برنامج عمل اثمر هذا النجاح الذي سعدت به جماهير حضرموت قاطبة ، وعشاق كرة القدم على وجه الخصوص .
والله الموفق

7 مايو