آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:01م

أخبار عدن


ورشة عمل توعوية تناقش الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في مديرية الشيخ عثمان

الأحد - 05 مايو 2024 - 05:41 م بتوقيت عدن

ورشة عمل توعوية تناقش الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في مديرية الشيخ عثمان

عدن((عدن الغد))خاص.

ضمن أنشطة مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود" الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية نفذت منظمة آرك جروب ورشة عمل بعنوان الانتهاكات الستة الجسيمة ضد الأطفال لأعضاء المجلس المحلي الاستشاري في مديرية الشيخ عثمان مجتمع السيسبان. شارك في الورشة أعضاء المجلس المحلي الاستشاري المكون من 7 نساء و 6 رجال ، حيث تم مناقشة تلك الانتهاكات الجسيمة التي يواجهها الأطفال في المجتمع. وهدفت الورشة إلى زيادة الوعي والمعرفة حول هذه الانتهاكات وتأثيرها السلبي على حياة الأطفال.

تضمنت الورشة عدة محاور مهمة، حيث تم تقديم محاضرة توعوية عن الانتهاكات الستة الجسيمة التي تشمل قتل الأطفال وتشويههم ، تجنيد الأطفال أو استغلالهم من جانب القوات المسلحة والجماعات المسلحة ، الهجمات على المدارس أو المستشفيات ، الاستغلال الجنسي ، اختطاف الأطفال ، و منع وصول المساعدات الإنسانية للأطفال كما تم تبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين من خلال النقاشات و مجموعات العمل.

وقدم المشاركون في الورشة اقتراحات وتوصيات لتعزيز الحماية والسلامة للأطفال في المجتمع، بما في ذلك تعزيز توفير الخدمات الاجتماعية والصحية الملائمة لهم، وتعزيز التوعية المجتمعية حول حقوق الطفل وحمايته. وتعد هذه الورشة خطوة هامة في سبيل تعزيز الوعي والتحرك الجماعي لمكافحة الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في مجتمع السيسبان. وتعكس جهود منظمة آرك جروب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تعزيز حقوق الطفل والتصدي للتحديات التي يواجهها المجتمع اليمني في ظل الظروف الصعبة.

ومن المتوقع أن تستمر المنظمة في تنفيذ المزيد من الأنشطة وورش العمل المماثلة في إطار هذا المشروع لتحقيق تأثير إيجابي ومستدام على حياة الأطفال في المجتمعات المحلية.