آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:48م

أخبار وتقارير


برعاية محافظ لحج "تُركي" . . نائب المحافظ "الصلاحي" يدشِّن أسبوع المرور العربي الموحَّد للعام 2024 م بالمحافظة

السبت - 04 مايو 2024 - 09:53 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ لحج "تُركي" . . نائب المحافظ "الصلاحي" يدشِّن أسبوع المرور العربي الموحَّد للعام 2024 م بالمحافظة
برعاية محافظ لحج "تُركي" . . نائب المحافظ "الصلاحي" يدشِّن أسبوع المرور العربي الموحَّد للعام 2024 م بالمحافظة

(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

برعاية محافظ لحج "تُركي" . . نائب المحافظ "الصلاحي" يدشِّن أسبوع المرور العربي الموحَّد للعام 2024 م بالمحافظة

(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

برعاية معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة ، دشَّن الأستاذ عَوَض بن عَوَض عبد الله الصلاحي ، نائب محافظ محافظة لحج الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، صباح اليوم السبت الموافق 4 مايو 2024 م ، بساحة مبنى إدارة شرطة السير ، بمدينة الحَوطَة عاصمة محافظة لحج ، فعاليات أسبوع المرور العربي الموحَّد ، المنعقد في الفترة من الـ " 4 " حتى الـ " 10 " من مايو 2024 م ، تحت شعار : " بوعينا . . نصل آمنين " .

و في حفل افتتاح الأسبوع ، أشاد نائب المحافظ " الصلاحي " ، في كلمته التوجيهية ، بجهود قيادة و ضباط و أفراد إدارة شرطة السير ، و التشكيلات الأمنية و الطلائع الطلابية بمحافظة لحج ، المساندة لها خلال الأسبوع ، في رفع مستوى الوعي المروري ، لدى سائر سائقي المركبات و مستخدمي الطريق من المشاة ، لتنمية مداركهم بإرشادات المرور و ضوابطها ، للحد من نسبة ضحايا الحوادث المرورية ، في الأرواح و الإصابات و الممتلكات .

مشدِّداً على ضرورة تقيُّد أرباب الأسر ، بالقوانين و الأنظمة و التعليمات النافذة ، و التزامهم بالقواعد المرورية و آدابها ، و عدم تشجيع أطفالهم على قيادة السيارات دون بلوغهم السن القانونية ، التي تمنح لهم رخصة السياقة المرورية الرسمية ، حتى لا يعضُّون ، بعد ذلك ، أصابع الندم ، عند تعرُّضهم لحوادث السير المؤسفة ، لا سمح الله .

و نوَّه بأن السلطة المحلية بمحافظة لحج ، تدعم كل الطاقات المبذولة من قيادة شرطة السير بالمحافظة ، و العمل على توفير لها احتياجاتها الضرورية لتعزيز بنيتها التحتية و. إمكاناتها ، خاصة المتعلِّقة بطوارئ الطرق المرورية .


من جانبه ، أشار العميد علي أحمد محمَّد عامر ، نائب المدير العام للشرطة بمحافظة لحج ، في كلمته بحفل التدشين ، إلى أن إدارة المرور تُعَدُّ من الإدارات الخدمية للمواطنين ، في حماية أرواحهم و ممتلكاتهم ، و هذا ما هو ملموس فعلاً في الواقع و الطرقات العامة . . مثمِّناً الدور الكبير لإدارة شرطة السير و منتسبيها كافة بالمحافظة ، الذي يشهد له و يفخر به الجميع ، رغم التحدِّيات التي تجابه البلد .

العميد قحطان أحمد علي القُطَيبِي ، مدير إدارة شرطة السير بمحافظة لحج ، بدوره ، استعرض الخسائر البشرية و المادية الناجمة عن الكوارث المرورية في الطرق في العام الماضي 2023 م ، التي بلغ عددها : " 443 " حادثاً ، نتج عنها وفاة " 91 " شخصاً ، و إصابة " 700 " أشخاص ، و أضرارها المادية وصلت إلى : " 435 " مليون و " 296 " ألف ريال يمني ، فيما عدد الحوادث المرورية ، خلال الفصل الأول من العام الجاري 2024 م ، بلغ : " 40 " حادثاً ، أسفر عنها وفاة " 9 " أشخاص ، و جرح " 79 " آخرين ، و أضرارها المادية وصلت إلى : " 22 " مليون ريال . . و لفت إلى أن الأسبوع ، يحفل هذا العام بحزمة من النشاطات الميدانية المبرزة للتوعية المرورية في أوساط المجتمع ، منها إقامة المحاضرات و نشر الملصقات التثقيفية في المجال المروري في الأماكن العامة و على المركبات ، و تنفيذ المعارض التوثيقية المتصلة بحوادث السير ، و تقديم النصائح المرورية بواسطة وسائل الإعلام الرسمية ، و منابر المساجد .

كما افتتح الأستاذ عَوَض بن عَوَض عبد الله الصلاحي ، نائب محافظ محافظة لحج الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، في رواق مبنى إدارة شرطة السير بمحافظة لحج ، بالمناسبة نفسها ، معرض الصور الفوتوغرافية ، الذي احتوى على نماذج الحوادث المرورية و إحصاءاتها و مخالفاتها و نشاطاتها بمحافظة لحج ، و الإشارات المرورية ، و توجيهات رجال المرور سواء لساقة المركبات ، أو للمارة في الشوارع الرئيسة .

و كانت تمت قراءة فاتحة الكتاب ، من حاضري حفل التدشين ، على روحي الفقيد العقيد شائع أحمد عبد الله علي تُركي ، نجل معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة ، و الفقيد اللواء الركن صالح أحمد محمَّد السَّيِّد الجُنَيدِي ، المدير العام السابق للشرطة بمحافظة لحج .