آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:48م

أخبار المحافظات


وكيل وزارة الزراعة والري يلتقي بفريق الترصد الوبائي الحيواني

السبت - 04 مايو 2024 - 09:22 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة والري يلتقي بفريق الترصد الوبائي الحيواني

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل



التقى وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبد الملك ناجي عبيد مدير مكتب الزراعة لحج صباح اليوم السبت الموافق 4 مايو 2024م في مكتب الزراعة لحج بفريق الترصد الوبائي الحيواني برئاسة الدكتور خالد عثمان مدير إدارة صحة الحيواني، وبحضور الاخ عصام عبد الكريم مسؤول من جمعية البيطريين والاخ عبدالله الهيثمي مدير صحة الحيوان في مكتب الزراعة عدن وممثل مدير عام صحة الحيوان الدكتور عبد الرحمن خطيب.

وجاءت حملة الترصد الوبائي الحيواني بمحافظة لحج بتوجيهات وزير الزراعة اللواء سالم السقطري واشراف اللواء ركن أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج و
بتمويل منظمة الأغذية والزراعة الفاو وتحت اشراف الادارة العامة لصحة الحيوان بوزارة الزراعة وبإشراف الدكتور عبد الرحمن الخطيب.

وفي مستهل اللقاء رحب الوكيل عبد الملك ناجي بفريق الترصد الوبائي الحيواني، موضحاً ان هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات المستمرة التي يعقدها مكتب الزراعة لحج مع الفرق العاملة وذلك للوقوف على مستوى نتائج حملة الترصد الوبائي الحيواني المنفذة في مديريات تبن و ردفان وكذا الاطلاع على التقارير عن الحالات الوبائية التي ظهرت وتشخيصها و حصر عدد الثروة الحيوانية بالمديريات المستهدفة.

وفي اللقاء اثنى المهندس عبد الملك بأعضاء فريق الحملة من خلال نزولهم الى القرى والمناطق لتنفيذ حملة الترصد الوبائي الحيواني، مؤكدا على اهمية القطاع الحيواني فهو يمثل مصدر دخل كثير من الأسر الريفية بلحج وتعتبر من مصادر الأمن الغذائي.

فيما اوضح الدكتور خالد عثمان مدير صحة الحيوان بمكتب الزراعة لحج ان الحملة نفذها 5 فريق ميدانية موزعة على خمس مديريات بمحافظة لحج وهي تبن، الملاح، الحبيلين، حالمين، حبيل جبر، واستمرت الحملة ثلاث اشهر ومهمتها هي متابعة الامراض الوبائية وحصر الثروة الحيوانية ورصد وكشف الامراض في مناطق المديريات المستهدفة.

حضر اللقاء كل من الاخ خالد فضل مدير مكتب مدير الزراعة لحج و المهندس أحمد طيرم مدير التخطيط بمكتب الزراعة لحج.