آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:33م

أخبار المحافظات


مدير عام شرطة أبين يدشن اسبوع المرور بالمحافظة

السبت - 04 مايو 2024 - 06:18 م بتوقيت عدن

مدير عام شرطة أبين يدشن اسبوع المرور بالمحافظة

أبين(عدن الغد)خاص:

دشنا صباح اليوم بإدارة شرطة السير بعاصمة محافظة ابين زنجبار الأخوين العميد علي ناصر ابو زيد باعزب مدير عام شرطة المحافظة ومدير إدارة شرطة السير بالمحافظة العقيد:علي ناصر سعيد فعاليات برنامج اسبوع المرور العربي على مستوى المحافظة للفترة من:4-10 مايو 2024م تحت شعار "بوعينا نصل آمنين".

وفي كلمته التوجيهية لأفراد وضباط إدارة السير بالمحافظة أكد مدير عام شرطة المحافظة العميد:علي ناصر أبو زيد باعزب أهمية اسبوع كتقليد سنوي يجري فيه تكثيف العمل المروري في الطرقات وتكريس الوعي بين أوساط المجتمع ومستخدمي الطرقات بقواعد السلامة المرورية
إضافة إلى برنامج التوعية في المدارس.

وأشار في كلمته إلى دور إدارة شرطة السير وأفرادها الذين يقومون بتنظيم حركة سير السيارات والمركبات على الطرقات، وقال ان قيادة الشرطة بالمحافظة تبذل جهود لإعادة تأهيل الإدارة وتزويدها بكل المستلزمات التي تؤمن نشاطها بنجاح .

كما القى مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد:علي ناصر سعيد كلمة تطرق فيها إلى أبرز الأنشطة والفعاليات التي ستنفذها إدارة شرطة السير خلال الأسبوع والتي تتضمن برامج التوعية في المدارس وفرز السيارات ونشر البروشورات والملصقات في الشوارع والمواقع العامة والهادفة لإرشاد وتوجيهات السائقين ومستخدمي الطريق .
كما قام مدير عام الشرطة بجولة بإدارة شرطة السير واطلع على أعمال التأهيل للمكاتب تاثيثها وأكد على أهمية وسرعة إنجاز تجهيز الإدارة بكامل مستلزماتها .

هذا وسجلت حوادث السير خلال العام الماضي 2023م 117 حادثة بين اصطدام وانقلاب نتج عنها وفاة 59 من الرجال و 10 نساء و 259 مصابا من الرجال و 45 نساء وبلغت الأضرار المادية 142 مليونا و 500 الف ريال.


*من محفوظ كرامة