آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:47م

أخبار المحافظات


الضالع.. مدير عام مكتب التربية والتعليم يزور مراكز تدريب المعلمين

الخميس - 02 مايو 2024 - 05:19 م بتوقيت عدن

الضالع.. مدير عام مكتب التربية والتعليم يزور مراكز  تدريب المعلمين

الضالع(عدن الغد)خاص:

قام صباح اليوم الخميس مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع الأستاذ محسن علي أحمد الحنق بزيارة تفقدية إلى عدد من مراكز تدريب المعلمين على نهج القراءة للصفوف من 1-3 والتي تقام ضمن مشروع بوابة التعليم بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) وتنفيذ منظمة رعاية الأطفال ( Save the children) بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي زيارته وجه الاستاذ محسن كلمة توجيهية للمعلمين قال فيها : (أتمنى من الجميع أن يهتم بأكتساب أكبر قدر من مهارات وإستراتيجيات القرائية المقدمة في هذه الدورة لتطبيقها في تدريسهم كون الصفوف الثلاثة الأولى هي الأساس في عملية البناء سواء لشخصية التلميذ أو كسب المهارات، لذلك علينا إلتقاط الفرصة وصقل مهارات المعلم وتأهيله بما يتواكب مع إحتياجات العملية التعليمية.

كما أن الهدف من هذه الدورة هو كيف نخرج بحصيلة معرفية ومهارية تنفع طلابنا بغض النظر عن العائد المادي لذلك أتمنى منكم مضاعفة جهودكم من أجل الإستفادة القصوى من هذه الدورة بما يضمن تغيير واقع التحصيل العلمي للتلاميذ إلى الأفضل).

وفي نهاية كلمته شكر المعلمين والمعلمات والمدربين على جهودهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح في عملهم.

من جهته أكد الأستاذ أحمد صالح الجيلاني مدير إدارة التدريب والتأهيل في مكتب التربية بالمحافظة على أهمية الدورة بالنسبة للمعلم والتلاميذ معا.

وعبر الأستاذ جميل سيف مساعد مشروع بوابة التعليم بالمحافظة عن شكره لجميع المعلمين والمدربين مؤكدا على ضرورة الإلتزام بالوقت بما يحقق أهداف الدورة.

رافق مدير عام مكتب التربية والتعليم في زيارته كلا من :
- الأستاذ غسان زكي مدير تدريب إدارة تدريب المعلمين بوزارة التربية والتعليم.
- الأستاذ محسن محمد رئيس شعبة المناهج والتوجيه بالمحافظة.
- الأستاذ أحمد قحطان محمد مدير الموارد البشرية.
- الأستاذ عبده حزام النجار مسؤول مالية التربية بالمحافظة.
- الأستاذ محمد صالح حمود مدير إدارة الوسائل التعليمية بالمحافظة.


*من عبدالسلام السييلي