آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-04:43م

أخبار عدن


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تؤكد على أهمية الاستقرار لليمن في اليوم العالمي لسلام المرأة

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 12:47 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تؤكد على أهمية الاستقرار لليمن في اليوم العالمي لسلام المرأة

(عدن الغد)خاص:

أكدت دكتورة/ شفيقة سعيد عن أهمية مشاركة النساء في صناعة وبناء السلام وفي الجهود الانسانية والتنموية في اليمن .
جاء ذلك خلال كلمة مسجلة شاركت بها في اليوم العالمي لسلام المرٲة الذي أعلنته رئيسة مجموعة السلام الدولية ، والتي أقيمت في العاصمة الكورية سيول بمشاركة عدد من الدول.
مشيرة لايمكن تحقيق السلام والعدالة دون مشاركة النساء ، وفي أوقات الحروب تحافظ النساء على تماسك المجتمع المحلي بشكل عام والاسرة بشكل خاص.
مضيفة لابد أن ندرك جميعا نساء ورجال أن السلام هو طريقنا للمستقبل، والسلام مسؤولية الجميع لنتشارك جميعا من أجل عالم أكثر سلاما وامنا لنكن رسل الخير والسلام والانسانية.
كما عبرت ، المدير الإقليمي IWPG للمنطقة العالمية 2 السيدة /سيويون لي في رسالة لها عن سعادتها بمشاركة الدكتورة/ شفيقة سعيد .
في الاحتفال بالذكرى السنوية لليوم العالمي لسلام المرأة ، مشيدة برسالة السلام الجادة التي وجهتها رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة باليمن والتي لامست قلوب العديد من الحاضرين.
مضيفة السلام العالمي لن يكون حلما بل حقيقة كما عبرت عن شكرها وامتنانها لرئيسة اللجنة وتفاعلها في اليوم العالمي للسلام .
وتعد منظمة المجموعة الدولية للسلام باعتبارها منظمة غير حكومية ذات مركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (UNECOSOC)، في تعليم السلام للمرأة، وتدعو إلى إنشاء ودعم “إعلان السلام”، ووقف الحرب (DPCW)، وتعزيز المبادرات الرامية إلى نشر ثقافة السلام.