آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-11:04م

أخبار المحافظات


تعز.. إجتماع بمديرية القاهرة يقر عدداً من الخطوات لمواجهة وباء الكوليرا

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 09:21 م بتوقيت عدن

تعز.. إجتماع بمديرية القاهرة يقر عدداً من الخطوات لمواجهة وباء الكوليرا

تعز (عدن الغد) خاص



ترأس مدير عام مديرية القاهرة بمحافظة تعز الأستاذ سمير يحيى عبدالاله، اليوم، إجتماع المكتب التنفيذي، بحضور أمين عام المجلس المحلي الأستاذ عبدالملك أمين، ومدير الشؤون القانونية المحامي محمد حارث، ومدراء المكاتب التنفيذية.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة الخطة المقدمة من فرع مكتب الصحة بشأن الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية للحد من إنتشار وباء الكوليرا والحميات، وأقر الإجتماع تشكيل لجنة للبدء بتنفيذ جملة من الخطوات لمواجهة مخاطر هذه الأوبئة القاتلة.

كما أقر الاجتماع الإجراءات اللازمة بشأن آلية التنفيذ لمهمة اللجنة وفرق العمل الميدانية بمافيها الرقابة والتفتيش على المطاعم والبوفيات، ومحلات بيع الدواجن، ومحطات المياه، والآبار، ومصانع البلك، ومواقع تجميع الخردة وإطارات السيارات، والقيام بالرش وإضافة مادة الكلور.

وشدد الإجتماع على ضرورة العمل وبشكل عاجل على رفع المخلفات والقمامة من الشوارع والاحياء السكنية، وتصريف المياه الراكدة، ومياه الصرف الصحي، وردم كل البؤر التي تساعد في انتشار هذه الوباء، وتنفيذ حملة لإزالة السراويس وخزاناتها.

كما أكد الاجتماع على ضرورة تنفيذ حملات التوعية الميدانية في جميع المدارس والمساجد، وأنشطة التثقيف الصحي والبيئي عن وباء الكوليرا وأعراضه وطرق انتقاله بما يسهم في تعزيز الوعي المجتمعي حول طرق الوقاية منه والإجراءات الاحترازية لمكافحته.