آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-06:02م

أخبار المحافظات


نجاح عمليات جراحية في مستشفى أحور بأبين من ضمنها عملية قيصرية

الخميس - 28 مارس 2024 - 11:35 م بتوقيت عدن

نجاح عمليات جراحية في مستشفى أحور بأبين من ضمنها عملية قيصرية

أبين(عدن الغد)خاص:

في خطوة تاريخية، تم إجراء العملية الجراحية القيصرية الأولى بنجاح في مستشفى أحور بمحافظة أبين، وهذا يعتبر الحدث الأول من نوعه منذ تأسيس المستشفى.

بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء ثماني عمليات جراحية أخرى تتعلق بأمراض النساء والتوليد، وذلك بفضل تدخل ودعم المؤسسة الطبية الميدانية (FMF)، التي قدمت المعدات الطبية اللازمة وأعدت غرفة عمليات مجهزة بأحدث التقنيات.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل تم توفير كوادر طبية متخصصة، بما في ذلك أطباء نساء وتوليد وأطباء تخدير وإنعاش، ولكذلك، تم توفير طاقم طبي يقدم الرعاية الحثيثة للأطفال والأمراض الباطنية.

تأتي هذه المبادرات الحيوية ضمن إطار مشروع الطوارئ التوليدية الشاملة، الذي يهدف إلى تعزيز وتحسين قدرة المستشفى على تقديم خدمات طبية متميزة وإنقاذ الأرواح في الحالات الطارئة.

هذه الجهود الطبية البارزة تعكس التزام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالتنسيق مع المؤسسة برفع مستوى الرعاية الصحية وضمان توفير الخدمات الطبية ذات الجودة العالية في جميع الأوقات.

في إطار المشروع الطوارئ التوليدية الشاملة، تم تنسيق جهود مؤسسة الرعاية الطبية الميدانية (FMF) بشكل فعال مع إدارة مستشفى أحور لضمان تأمين المعدات والطواقم الطبية اللازمة لنجاح هذه العمليات الحيوية.

وقد تم توفير خدمات العناية المتقدمة بالمرضى والدعم الطبي اللازم لتحقيق نتائج مرضية. وتأمل إدارة مستشفى أحور من المؤسسة الطبية الميدانية والجهة المانحة بتمديد واستمرار المشروع نظرا لما حققه المشروع من نجاح فائق خدم شريحة واسعة وكبيرة من المجتمع وخفف عليهم معاناة وصعوبة الحصول على الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والتنقل إلى مديريات أو محافظات مجاورة وتوفر للمواطنين بذلك الكثير من الأموال التي كانوا يتكبدونها قبل تدخل المؤسسة الطبية الميدانية بمشروع الطوارئ التوليدية الشاملة في مستشفى أحور.


*من محمد ناصر مبارك