آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:32م

أخبار وتقارير


منظمة مساواة توثق وفاة 14 معتقلاً من أبناء ذمار في سجون الحوثي

الخميس - 28 مارس 2024 - 12:04 م بتوقيت عدن

منظمة مساواة توثق وفاة 14 معتقلاً من أبناء ذمار في سجون الحوثي

(عدن الغد)متابعات:

كشفت منظمة مساواة للحقوق والحريات، عن توثيق وفاة 14 مدنياً من أبناء محافظة ذمار قضوا تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية.

وذكرت المنظمة، في بيان، الأربعاء، أنها تلقت بلاغاً من أسرة المعتقل خالد حسين غازي (43 عاما) من أبناء قرية الحطب بمديرية ضوران تؤكد وفاة نجلها تحت التعذيب في السجن الاحتياطي بمحافظة ذمار، مشيرة الى أن أسرة المعتقل غازي تلقت، الثلاثاء، اتصالات من قيادات حوثية في المحافظة تخبرها بوفاة نجلها في السجن وتدعوها لاستلام جثمانه الذي كانت آثار التعذيب فيه واضحة مع وجود علامات طعنة في عنقه.

وأوضحت المنظمة، أنها تمكنت من توثيق حالات وفاة المعتقلين نتيجة تعرضهم للتعذيب في سجون الحوثي على مدى السنوات الماضية، مشيرة إلى أن راصديها سبق وأن وثقوا وفاة 13 حالة أخرى مماثلة من عدة مديريات بمحافظة ذمار.

وعبرت منظمة مساواة، في بيانها، عن إدانتها الشديدة لاستمرار جرائم التعذيب التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق المعتقلين والمختطفين المدنيين، مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالتحرك الجاد والمسؤول والعاجل للضغط على مليشيات الحوثي لوقف جرائم التعذيب في سجونها والعمل على محاسبة كافة المتورطين في تلك الجرائم خلال السنوات الماضية.