آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:31م

أخبار المحافظات


عقب تعيينه مديراً لكهرباء لحج.. الرهوي يقوم بجولة تفقدية لمحطات التوليد والمحطات التحويلية بصبر

السبت - 31 أكتوبر 2020 - 04:41 م بتوقيت عدن

عقب تعيينه مديراً لكهرباء لحج.. الرهوي يقوم بجولة تفقدية لمحطات التوليد والمحطات التحويلية بصبر

لحج(عدن الغد)ثروت جيزاني:

قام المهندس عبدالحميد بالليل الرهوي مدير عام مؤسسة كهرباء لحج الجديد صباح اليوم السبت بجولة تفقدية زار فيها عددا من محطات توليد الطاقة الكهربائية والمحطات التحويلية الرئيسية. 

وقد افتتح جولته التفقدية بزيارة محطة صبر التحويلية واطلع على سير العمل فيها واستمع الى شرحا تفصيلا من الأخ سامر السقاف مشرف النوبة في المحطة عن آلية العمل اليومي والصعوبات التي تكتنف سير العمل وعن أهم الاحتياجات الملحة للمحطة التحويلية بمنطقة صبر. 

كما قام المهندس بالليل بزيارة محطة بئر ناصر التحويلية والتوليدية واستمع إلى شرحا مفصلا من مشرف النوبة وعلى الأداء العام للمحطة التحويلية وأهم الصعوبات التي تواجه سير العمل اليومي بالمحطة التحويلية في بئر ناصر. 

ثم انتقل مدير عام كهرباء لحج إلى محطة التوليد في محطة بئر ناصر واطلع خلالها على عمل المحطة وآليات تنفيذ عقود العمل من قبل محطة العليان (طاقة مستأجرة) وانتقل بعدها المهندس عبد الحميد الرهوي مدير عام كهرباء لحج إلى محطة عباس التوليدية واطلع على سير العمل فيها والمعوقات التي تعترض سير العمل اليومي واستمع إلى شرح مفصل من قبل حامد الاكحلي مشرف محطة الطاقة المستأجرة 20ميجا. 

كما استمع مدير عام كهرباء لحج من الاخ عدي علي مشرف محطة التوليد الحكومي 10 ميجا الى شرح مفصل عن.حالة المحطه و متطلبات إعادة تشغيل محطة التوليد 10.ميجا حكومي.

كما تفقد مدير عام.كهرباء لحج ادارة التحكم المركزي  في محطة عباس واستمع من الأخ وليد العقربي مشرف النوبة عن سير أعمال إدارة التحكم وسبل تطويرها للوصول إلى حالة متقدمة من استقرار التيار الكهربائي بمحافظة لحج.

وفي ختام جولته التفقدية أوضح المهندس عبد الحميد بالليل مدير عام كهرباء لحج عن قدرة الكادر المحلي  النهوض بالأداء العام وتحسينه في ظل الأوضاع الاستثنائية الذي يعيشه الوطن. 

ولن يتم ذلك إلا بتظافر جهود الخيرين في مؤسسة كهرباء لحج وبدعم من قيادة الوزارة ممثلة بالمهندس محمد العناني وزير الكهرباء والطاقة وقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة باللواء أحمد عبد الله التركي محافظ محافظة لحج.

رافقه في هذه الجولة التفقدية المهندس تامر أنور فراشة مدير إدارة الرقابة الفنية والمهندس فاكر محمد مدير التوليد.