آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:39م

أخبار عدن


مؤسسة همزة وصال تدشن دورة المهارات الحياتية وريادة الأعمال بعدن

السبت - 31 أكتوبر 2020 - 01:05 م بتوقيت عدن

مؤسسة همزة وصال تدشن دورة المهارات الحياتية وريادة الأعمال بعدن

عدن(عدن الغد) نبيل الجنيد تصوير / زكي اليوسفي:

دشنت مؤسسة همزة  وصال للتنمية الانسانية اليوم بعدن  الدورة  التدريبية الخاصة ب " المهارات الحياتية وريادة الأعمال لعدد من خريجي المعاهد الصحية بمديرية دار سعد بتمويل مؤسسة صلة للتنمية في إطار برنامج مهنتي بين يدي 4.

وخلال تدشين الدورة أكد مدير عام مديرية دار سعد الدكتور أحمد عقيل باراس على الأهمية التي تكتسبها البرامج التنموية والمبادرات المجتمعية الهادفة إلى بناء قدرات الشباب وتمكينهم للمشاركة في الحياة العامة. 

لافتا الى حرص السلطة المحلية تذليل الصعاب و تعزيز العمل المشترك مع منظمات المجتمع المدني في تحسين الخدمات  التي تلامس حياة المواطن وفي مقدمتها القطاع الصحي .. مشيدا بما تبذله مؤسسة همزة وصال في هذا الجانب .

وأوضح مدير إدارة الصحة الدكتور ثروة محمد سعيد ومدير إدارة الشؤون الاجتماعية بمديرية دار سعد " زيد الشامي أن البرنامج الذي يستهدف  خريجي المعاهد الصحية سيكون له أثر إيجابي في تقوية القطاع الصحي الذي كاد أن ينهار خلال الفترة الماضية بسبب الحرب.

مشيرين أن مديرية دار سعد تشهد ازدحام سكاني كبير بحاجة   لتلك البرامج الهادفة باعادة الخدمات الى وضعها الطبيعي .. مؤكدين على ضرورة التنسيق بتقديم المشاريع الخدمية واستمرارها لما من شأنه الإسهام بالتخفيف من معاناة المواطنين.   

وقال أمين عام مؤسسة همزة وصال للتنمية سالم باضاوي أن برنامج 'مهنتي بين يدي' الذي يأتي بتمويل وإشراف مؤسسة صلة يهدف إلى تأهيل اليد العاملة وتحسين سبل العيش للأسر الفقيرة. 

 لافتا ان دورة مهارات الحياة وريادة الأعمال التي دشنت تستهدف على مدى 68 يوم  10 من خريجي وخريجات المعاهد الصحية واختيار ثلاثة خريجين  و انشاء لهم ثلاث مراكز اسعافية  في  قرية الفلاحين و بئر فضل "كود بيحان " و بلك 3 و 4 بمنطقة البساتين مديرية دار سعد .. معبرا عن شكره وتقديره لمؤسسة صلة على ما تقدمه من دعم متواصل للمواطنين بمختلف المجالات التنموية.