آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

مجتمع مدني


الاحتفاء بتخرج الدفعة الـ5 من الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بالحديدة

الأربعاء - 28 أكتوبر 2020 - 11:29 م بتوقيت عدن

الاحتفاء بتخرج الدفعة الـ5 من الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بالحديدة

الحديدة (عدن الغد) أحمد كنفاني:

أقيم بقاعة المنصور بمحافظة الحديدة صباح اليوم الإربعاء حفل تخرج الدفعة الـ5 "بداية حياة " من الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا البالغ قوامها 22 خريجة من قسم قبالة وتوليد.

وفي الحفل هنأ مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة الدكتور نبيل محمد منصر الخريجات متمنيا لهن النجاح والتوفيق في مشوارهن العلمي والعملي .. وأشار إلى أهمية الاحتفاء بتخرج هذه الدفعات في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

وأكد الدكتور منصر على أهمية تخصص القبالة في حماية الأمهات وأطفالهن من المخاطر الناجمة عن قلة الخبرة والدراية العملية والعلمية بكيفية تقديم الرعاية الصحيحة التي تحتاجها هذه الشريحة المهمة من المجتمع.

منوها إلى أهمية التخصص نظرا لقلة الدارسين في هذا الجانب وحاجة المؤسسات الصحية بمختلف محافظات الوطن لدور القابلات في القيام بمساعدة حالات الولادة.

فيما ثمنت كلمة الخريجات دور الجامعة والكلية والكادر الأكاديمي في تخريج كوادر مؤهلة في مختلف التخصصات رغم الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا وما أفرزه ذلك من صعوبات وتحديات على القطاع التعليمي.

مؤكدة على أهمية تخصص القبالة للمجتمع .. مشيرة إلى دور القابلة في فترة الولادة ودورها في الكشف المبكر عن علامات الخطر التي تتعرض لها الأم أثناء الولادة.

مشيدة بجهود القائمين على الجامعة وما تمتلكه من بنى تحتية ووسائل ومعامل تعليمية متطورة واستيفائها للشروط الدولية الخاصة لتدريس الطلاب في مختلف التخصصات الجامعية.

متمنية أن تواصل مسيرتها الريادية في التحسين والتطوير في مختلف المجالات العلمية والتخصصية.

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات وعروض فنية تم تكريم مدير الجامعة وعميد الكلية التطبيقية الدكتور زايد الجعدري والمدير المالي والإداري أحمد عبدالخالق المنتصر ودكاترة الكلية والخريجين ورعاة الحفل بالشهادات التقديرية والهدايا النوعية.