آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:46م

أخبار وتقارير


خلال لقائه نائب السفير الأمريكي.. مكاوي: المخدرات أشد فتكا بالمجتمعات وخطورتها تتجاوز الارهاب والحروب

الأربعاء - 28 أكتوبر 2020 - 05:44 م بتوقيت عدن

خلال لقائه نائب السفير الأمريكي.. مكاوي: المخدرات أشد فتكا بالمجتمعات وخطورتها تتجاوز الارهاب والحروب

الرياض (عدن الغد) خاص:

التقى اليوم الأستاذ ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في العملية السياسية سعادة السيدة كاثرين ويستلي نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية.

وتناول الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وتطرق إلى أهمية تلك العلاقات في سبيل تثبيت السلام العالمي .

واشار مكاوي في حديثه عن المخاطر التي تتعرض لها بلادنا من استمرار ايران في دعم المليشيات وتهريب الأسلحة كدولة مساندة للإرهاب في العالم ، ودعا مكاوي المجتمع الدولي إلى توصيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية .

في سياق المستجدات أكد مكاوي على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره مخرجاً باتجاه البر الآمن من منطلق توازي المسارات السياسية والأمنية والعسكرية مع تأكيده على ماتم تنفيذه من قرارات جمهورية صادرة من رئيس الجمهورية بشأن محافظ عدن ومدير أمنها وتكليف رئيس الوزراء وحث على ضرورة القبول بالشراكة الحقيقية لكافة المكونات الجنوبية في الحكومة القادمة وعدم الانتقاء لتجاوز أخطاء الماضي الذي لازال شعبنا يعيش اوزاره .

كما كشف مكاوي عن مدى خطورة تهريب وترويج المخدرات على المجتمعات حيث اعتبرها أشد فتكاً وان خطورتها تتجاوز الإرهاب والحروب واثنى على كافة الجهود التي كشفت تلك الشحنة من المخدرات في عدن ، وشدد على ضرورة تكاثف الجهود لكل الأطراف المعنية بما فيها المجتمع الدولي للتصدي لهذه الآفة القاتلة لكل معاني المستقبل لبلادنا والجوار والعالم حيث أشار إلى أن بلادنا كانت دوماً بعيدة عن هذه السموم الأشد فتكاً بالمجتمعات خلال كل مراحل تكوين المجتمع اليمني جنوبه وشماله .

وفي السياق ذاته أكدت السيدة كاترين ويستلي نائب سفير الولايات المتحدة على أهمية بذل المزيد من الجهود لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض بما يؤدي الى بناء اللبنات الاولى في اتجاه السلام الشامل في اليمن وأكدت دعم بلادها لبناء مؤسسات الدولة بما يحقق أمن واستقرار اليمن.

كما اشارت إلى ما تقدمه الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب بأنواعه المختلفة كما أكدت موقف الولايات المتحدة الثابت في مكافحة الإرهاب والمخدرات في سياق خططها لتحقيق الاستقرار في المنطقة .

حضر اللقاء كريستوفر دويتش المستشار السياسي والاقتصادي في السفارة الأمريكية لدى اليمن.