آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:45م

مجتمع مدني


تدشين دورة تدريبية للمرشدين البيطرين والزراعين بعدن

الأربعاء - 28 أكتوبر 2020 - 04:29 م بتوقيت عدن

تدشين دورة تدريبية للمرشدين البيطرين والزراعين بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت جمعية الاطباء البيطرين اليمنين ، بالتعاون مع الادارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري التابع لوزارة الزراعة والري ، اليوم في عدن ، فعالية الدورة التدريبية للمرشدين البيطريين والزراعيين حول التوعية في مجالي الانتاج النباتي والحيواني ، بدعم من منظمة الاغذية والزراعة التابع للامم المتحدة ( الفاو ) على مدى يومين .

 
وتضمنت الدورة التي تأتي برعاية وزير الزراعة والري عثمان مجلي ، وبحضور وكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط المهندس علي جنيد ، عدد من المعارف الحديثة حول عملية الارشاد الزراعي ومفهوم وعملية الاتصال ، والسمات الشخصية للمدرب الجيد ، وكيفية توعية الفئات المستفيدة من المزارعين لتطوير الانتاج الحيواني والنباتي ، وكيفية التخطيط والتنظيم والارشاد البيطري والزراعي  .
 
 
 
واشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع البحث والانتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي ، اهمية هذه الفعالية التي تناقش عدد من المعارف النظرية والعلمية والعملية حول التوعية المجتمعية على أهمية رفع الانتاج النباتي والحيواني ، والمساهمة في رفع مهارات المتدربين في تطوير القطاع الزراعي في مختلف محافظات البلاد .. مؤكدا ان الوزراة تعسى من خلال خططها التطويرية الى توسعة هذه الدورات لتشمل كافة المحافظات اليمنية .
 
من جانبه اوضح مدير إدارة الوبائيات ، القائم بأعمال مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري الدكتور مصطفى الطيار ، ان هذه الدورة تستهدف 124 متدرب من محافظات ( لحج ، ابين و الضالع ) في المجالي البيطري والزراعي ، بهدف تسهيل نشاط مربين الحيوانات في عملية زيادة الانتاج والحفاظ على الثروة الحيواني من خلال معرفة التصرف السليم في معالجة اي امراض قد تنتشر للحيوانات للحد من توسعتها .. مؤكدا أهمية تطبيق مخرجات الدورة على ارض الواقع للمساهمة في تحسين وتطوير القطاع الزراعي والحيواني  .