آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-07:12ص

أخبار وتقارير


أسمنت الوحدة .. صوت في الأحداث الكبرى

الإثنين - 26 أكتوبر 2020 - 06:43 ص بتوقيت عدن

أسمنت الوحدة .. صوت في الأحداث الكبرى
صورة المؤتمر

خالد هيثم

تحتاج الأوطان دائما .. للكيانات الكبرى ذات الصلة باقتصادها , لتكون حاضرة ومشاركة في مساعي البناء والقدرة على صناعة الجديد , خصوصا بعد أي مرحلة صعبة تكون قد نالت من البنى التحتية مثلما يحصل مع الحروب وافرازاتها وتداعايتها.
عدن الجميلة والساعية لعودة رونقها الجميل .. احتضنت صباح الاحد في قاعة الفخامة ..اففتاحية مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات .. برعاية قيادة الدولة وبحضور سلطة محافظة عدن ممثلة بالمحافظ الاستاذ أحمد حامد لملس .. وهنا كان الجميع يفرض واقعا جميل يرتبط بروح وامنيات تقديم الدعم لهذا المدينة الجميلة لتكون على خارطة وموقع أفضل يليق بها ومبا حباها الله في موقعها الجغرافي المهم.
مصنع اسمنت الوحدة , الذي يمنح مناشط الشباب وفعالياتهم كثير من الدعم على مر السنوات .. كان حاضرا في رعاية المؤتمر والمشاركة ، ليكون الحضور المميز الذي يقدم شخصيته ككيان أقتصادي مهم في رقعة الوطن.
ليس هناك اجمل من ان تجتمع كل الجهات من أجل مهمة قادمة .. يكون في الأرض والإنسان هو الغاية والهدف .. فالوطن هو تلك الجزئتين .. فلهم ومن أجلهما يفترض ان تتداعى كل الجهود .. وعلى أرضنا وواقعنا ما احوجنا لهذا.
 الدكتور عمار ياسين، مدير التسويق والمبيعات في الشركة .. القى كلمة وتحدث ببساطة ومن صلب قيمه الحوار المتسلح بثقافة المرحلة .. ووضع نقاط مهمه وهو يخاطب الحضور والضيوف عن قيمة الموعد بتفاصيله وما يحتوه .. كلمة أكد فيها على أهمية الخروج من هذا المؤتمر بخلاصة مما تعانية الشركات الخاصة.
وقال :أن الشركات بطبيعتها تعمل بحكم بيئتها الداخلية والخارجية مشدداً على أهمية التخطيط الاستراتيجي وعملية تحليل نقاط القوة والضعف من خلال البيئة الداخلية لها والتي تتأثر بشكل اساسي ببيئتها الخارجية بفرصها وتفادي تهديداتها الناتجة عن عدم الاستقرار الإقتصادي و السياسي والديموغرافي والتشريعي أيضاً. والعمل على خلق نوع من التوافق بين القدرات للشركات و الإستثمارات والمصادر المتوفرة لها .
حديث واضح ذهب بالجميع إلى مسؤولية ملقاه ووضعهم في صلب مهمة قادمة تحتاج إلى رؤية وفكر ومحيط يساعد على نهضة واستثمار وبناء .. يحتاجه الوطن في هذا التوقيت المهم.
خارطة مناشط اسمنت الوحدة لا تعترف ببقعة وموعد .. لكنها ثقافة الاستمرارية في الحضور لتقديم دور مجتمعي شامل غير منقوص .. يساهم وبفعالية في تغيير كثير من المعظلات التي يفرضها واقع نآسف غير ملامح الحياة.
وقدمت شركة أسمنت الوحدة ورقة عمل عن (تأثير البناء في تربة الأملاح على الخرسانة الأسمنتية) ، قدمها المهندس أحمد فضل عبدالله، فيما تم عرض فيلم استعرض إنجازات الشركة وقدرتها الإنتاجية وطرق التصنيع الحديث الذي توصلت إليه الشركة (رؤية جديدة لصناعة الأسمنت).