آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:25م

أخبار المحافظات


المركز الوطنى التابع لوزارة الصحة يختتم دورة تدريبية لمدربين ( عدن ؛ الضالع )

الخميس - 22 أكتوبر 2020 - 09:43 م بتوقيت عدن

المركز الوطنى التابع لوزارة الصحة يختتم دورة تدريبية لمدربين ( عدن ؛ الضالع )

نضال فارع

اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية للمدربين من محافظتي عدن والضالع والتي نفذها المركز الوطني لتدريب والتأهيل التابع لوزارة الصحة والتي جاءت برعاية وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ضمن مشروع رفع جاهزية مستشفى الجمهورية والمحاجر الصحية .والممول من المنحة البريطانية .

وفي الاختتام تحدثت مدير عام المركز الوطني للتدريب والتأهيل الدكتورة ريام البكري .شكرت خلالها كل من ساهم في إنجاح الدورة وكل الأطباء المشاركين في الدورة من محافظتي عدن الضالع مثمنا الجهود التي بذلها المدربين والصندوق الاجتماعيكما والمنحة البريطانية على دعمها لهذه الدورات متمنيا لهم الاستفادة من ماتعلموه اثناء التدريب . .

واكدت البكري أن الدورة التي استهدفت 23 مشارك ومشاركة واستمرت أربعة ايام إلى رفع جاهزية الطواقم الطبية لمجابهة فيروس كورونا كوفيد -19 بهذه المحافظات .

ونوهت البكري بأن المشاركين الذين خضعوا للتدريب سيكون لهم دور في تدريب كوادر طبية في المحافظات التي يعملون فيه تحت إشراف المركز الوطني للتدريب . وستكون هناك سلسلة من الدورات التي ينفذها المركز الإ
وطني بدعم من الصندوق الاجتماعي لتنمية .

من جانبه الدكتور صالح الحكم مشرف الصحة في الصندوق الاجتماعي توجه بالشكر الكبير لكل المشاركين والمدربين مثمنا المركز الوطني للتدريب والتأهيل التابع لوزارة الصحه العامة والسكان و أكد على أهمية الدورة في رفع الوعي المجتمع في مجابهة فيروس كورونا ونشر التوعية لما من شأنه الحد من انتشار الوباء ، داعيا المشاركين من محافظة عدن الضالع الى الاستفادة من تعلموه أثناء التدريب من مفاهيم وعكسها على أرض الواقع في مرافق عملهم كي تعم الفائدة وبما يسهم في رفع الوعي المجتمعي .

 

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهائد التقديرية على المشاركين تقديرا للجهود التي قدموها أثناء التدريب

يذكر أن مركز التدريب والتاهيل كان قد نفذ في الاسبوع الماضي المرحلة الأولى من الدورات التدريبية والتي استهدفت عدد من المدربين في محافظتي لحج -أبين.