آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار وتقارير


محافظ عدن : اتفاق الرياض يمثل خارطة طريق لمرحلة يسودها الامن والاستقرار

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - 03:49 م بتوقيت عدن

محافظ عدن : اتفاق الرياض يمثل خارطة طريق لمرحلة يسودها الامن والاستقرار

عدن (عدن الغد) خاص:

قال محافظ عدن احمد حامد لملس " ان اتفاق الرياض يشكل مرتكز اساسيا لخارطة طريق تؤسس لمرحلة جديدة يسودها الامن والاستقرار والتنمية الهادفة الى خدمة المواطنين .

جاء ذلك في الكلمة التي القاها بافتتاح ورشة العمل الوطنية
الخاصة ب" دور المنظمات والفعاليات المدنية في دعم اتفاق الرياض وتحقيق الاستقرار والسلام التي نظمتها وزارة حقوق الانسان اليوم بالعاصمة عدن بحضور وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ووزير العدل علي هيثم الغريب ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع والقاضي أحمد سعيد المفلحي رئيس اللجنة الوطنية لادعات حقوق الانسان ومدير البرنامج السعودي لاعادة الاعمار احمد المدخلي وعدد من القيادات السياسية والشخصيات الاجتماعية في اطار الاحتفال بالذكرى ال 57 لثورة 14 اكتوبر المجيدة .

وقال ان المجتمع المدني والفعاليات تضطلع في تعزيز قيم السلام ، متمنيا ان تخرج الورشة بتوصيات هادفة تعزز اتفاق الرياض . .

لافتا ان عدن مرت بظروف عصيبة كادت ان تعصف بحياة المواطنين وهو الامر الذي يتطلب منا جميعا العمل على انجاح الاتفاق والوصول الى الهدف المنشود برعاية الاشقاء بدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

وفي كلمة وزير حقوق الانساني الدكتور محمد عسكر التي القاها بالنيابة عنه " الدكتور ردفان المفلحي " اكد من خالها ان الورشة تاتي في اطار الاحتفال في الذكرى ال57 لثورة 14 اكتوبر التي نستلهم منها الروح روح التسامح والمتمثلة بتنفيذ اتفاق الرياض لما من شانه الخروج من الازمة و الاتجاه نحو البناء والتنمية .
وقال ان عدن مرت بظروف صعبة نتيجة الصراعات السياسية وهو الامر الذي يتوجب علينا اليوم من خلاله تجاوز تلك الصراعات والعمل الجاد في مساعدة السلطة المحلية في بذل الجهود لتحقيق الخدمات العامة للمواطنين .

ولفت الى ان المرحلة القادمة تمثل مرحلة بناء المؤسسات التي تقوم على اسس مرتكزة على الأمن والاستقرار الدائم والمحافظة على الحقوق والحريات وحماية حقوق الإنسان

منوها ان الورشة تهدف الى استعراض وجهات النظر بمختلف الاتجاهات والخروج بتوصيات تعزز دور منظمات المجتمع في انجاح اتفاق الرياض .

الى ذلك قال " مروان علي " ممثل مكتب المبعوث الاممي " سعدا اليوم بما يتحقق لمدينة عدن كنتيجة لتنفيذ اتفاق الرياض والمتمثل بتعين محافظ عدن احمد حامد لملس الذي يبذل جهود جبارة لاستعادة الخدمات العامة للمواطنين . مشيدا بكافة الجهود المبذولة من اجل إحلال السلام في اليمن وانهاء الحرب .