آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:52م

أخبار المحافظات


فريق من صندوق المعاقين يطلع على خدمات قسم العلاج في مستشفى دار السلام للصحة النفسية بالحديدة

الجمعة - 02 أكتوبر 2020 - 12:49 ص بتوقيت عدن

فريق من صندوق المعاقين يطلع على خدمات قسم العلاج في مستشفى دار السلام للصحة النفسية بالحديدة

الحديدة (عدن الغد) أحمد كنفاني:

أطلع فريق من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصنعاء أمس على الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها مستشفى دار السلام للصحة النفسية بمحافظة الحديدة في قسم العلاج الطبيعي للمرضى والصعوبات التي تواجهه.

وأستمع الفريق من مدير عام المستشفى عبدالكريم النجدي عن الظروف التي رافقت انشاء القسم ورفده بعدد من الآجهزة والمستلزمات الضرورية وكذا الخدمات الانسانية التي يقدمها لمرضى الضمور الدماغي والنطقي والوظيفي والشلل الدماغي والجلطات والعصب السابع وأطفال التوحد والتربية الخاصة وغيرها من الخدمات الآخرى إضافة إلى أبرز إحتياجات ووضع الكوادر الصحية العاملة بالقسم .. مؤكدا الحرص على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وفق الإمكانات المتاحة.

فيما أشاد الفريق بجهود ادارة المستشفى في استحداث هذا القسم وما يقدمه من خدمات متميزة للأشخاص ذوي الإعاقة ومستوى الإقبال عليه  في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن .. مؤكدين احتياج شريحة ذوي الإعاقة للتأهيل لخدمات مثل هذه المراكز العلاجية الحيوية.

معبرين عن أملهم في دعم الحكومة وقيادة المحافظة ورجال الأعمال واهل الخير للقسم بالميزانية التشغيلية والكادر العامل فيه والشروع في توسعته وتذليل الصعوبات التي تقف أمامه في تنفيذ مهامه والقيام بواجبه الإنساني تجاه هذه الشريحة الهامة التي يجب الوقوف الى جانبها وتخفيف معاناتها التي ازدادت سوءا مع وطأة العدوان والحصار.

وكان الفريق قد قام بجولة تفقدية لمرافق المستشفى وناقش مع ادارة المستشفى بحضور مدير جمعية المرضى النفسيين عبدالكريم البرقي امكانية التعاقد مع المستشفى وتقديم خدمات للمعاقين.

ضم الوفد الزائر للهيئة كلا من مدراء الشئون المالية بالصندوق منذر محي الدين القحطاني ووحدة الأفراد والحماية الإجتماعية ابراهيم العماري والإيرادات بشير محمد السيلاني وأخصائي العلاج الطبيعي الدكتور سامي القاضي وأخصائي التربية الخاصة الدكتور عبدالكريم شداد.