آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:49ص

مجتمع مدني


تكريم الشيخ مهدي العقربي لمساهمته في إقامة أكبر مركز صحي ممول من فاعلة خير كويتية

الخميس - 01 أكتوبر 2020 - 11:50 م بتوقيت عدن

تكريم الشيخ مهدي العقربي لمساهمته في إقامة أكبر مركز صحي ممول من فاعلة خير كويتية

عدن (عدن الغد) خاص:

كرمت مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية أمس الأربعاء الشيخ/ مهدي العقربي لتبرعه بمساحة أرض كبيرة أقيم عليها مركز صحي في بئر أحمد بالعاصمة عدن بتمويل من فاعلة خير كويتية وبإشراف جمعية الرحمة العالمية - دولة الكويت .

وتقدمت مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية خلال وقائع التكريم بعظيم الشكر وبالغ التقدير للشيخ مهدي سالم العقربي (حفظه الله) لدعمه الكريم للمشاريع والبرامج الإنسانية التي تنفذها المؤسسة في القطاع الصحي والتعليمي بعدن , وقدمت له درع تكريمي وشهادة شكر وتقدير.

وطاف العقربي عقب التكريم بكافة أقسام المركز الصحي وأطلع على مايقدمه المركز من خدمات ومايحويه من أجهزة ومعدات طبية حديثة ومختبرات حديثة وعيادات مختصة والتي ستسهم في تقديم خدمة ورعاية صحية جيدة لسكان بئر أحمد والمناطق المجاورة لها.

هذا وكان الشيخ القبلي مهدي العقربي قد تبرع بأرض تبلغ مساحتها 644 متر مربع لصالح إقامة المركز الصحي (مشروع مركز علي الصحي ) والممول من المحسنة الكريمة أم سعد (فاعلة خير من الكويت الشقيق) وأشرف على تنفيذه جمعية الرحمة العالمية - دولة الكويت ونفذت أعمال التشييد مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية وبمتابعة مستمرة من الشيخ مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد.

وبدأ العمل في مشروع المركز الصحي الذي تبرع الشيخ مهدي العقربي بقطعة الأرض التي أنشأ المركز عليها مطلع العام 2019 وتم الانتهاء من أعمال البناء مطلع العام 2020 .

وتبلغ مساحة مبنى المركز الصحي 244 متر مربع وبفناء يصل مساحته إلى 644 متر مربع وسيخدم هذا المركز الصحي 12 ألف نسمة من سكان بئر أحمد والمناطق المجاورة كما سوف يقدم المركز المكون من طوارئ وعيادة باطني واخصائي أطفال ونساء وولادة وتطعيمات ومختبر متكامل - خدمات صحية ورعاية أولية للمرضى والوافدين من مختلف قرى المنطقة .

وقال مصدر مطلع بأن طاقم العمل في المركز الصحي سوف يقوم الشيخ مهدي العقربي بتوفيره من أبناء بئر أحمد وسيعملون تحت إشراف المنظمة المنفذة لهذا المشروع .

وسيتم افتتاح المركز الصحي بشكل رسمي خلال الأيام القليلة القادمة بحضور محافظ العاصمة عدن الأستاذ / أحمد لملس والشيخ مهدي العقربي ومدير عام البريقة والوفد المكلف من جمعية الرحمة العالمية من دولة الكويت ومؤسسة التواصل للأعمال الإنسانية .

من جانب آخر وفي إطار مساعي الشيخ مهدي العقربي وأعماله الخيرية الداعمة للقطاع الصحي سيتم في الأيام القليلة القادمة إقامة معهد صحي في فناء المركز الصحي الجديد.

يشار إلى أن الشيخ مهدي العقربي قام خلال الفترة الماضية بمتابعة كافة أعمال وخطوات إنجاز هذا الصرح الطبي الحديث منذ البداية أولا بأول حتى تم إستكمال التشييد والتأثيث ورفد المركز بكل مايلزم من أجهزة ومعدات وطواقم طبية وإدارية , وأكد مكتب الشيخ مهدي العقربي بأن الشيخ مهدي سيتابع عمل إنشاء المعهد الصحي وسيوليه اهتمام خاص حتى يتم إنجازه على أرض الواقع وافتتاحه بشكل رسمي في القريب العاجل ليقوم بدوره في خدمة شباب المجتمع وتستفيد منه المديرية بشكل خاص والعاصمة عدن بشكل عام.