آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:27م

أخبار وتقارير


وزير الصحة يدعو منظمتي الصحة العالمية و(اليونيسيف) الى فتح مكاتب لها بمحافظة مأرب

الخميس - 01 أكتوبر 2020 - 11:29 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يدعو منظمتي الصحة العالمية و(اليونيسيف) الى فتح مكاتب لها بمحافظة مأرب

(عدن الغد ) سبأنت :

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) الى فتح مكاتب لها بمحافظة مأرب من اجل سهولة تقدم خدماتها وتدخلاتها للملايين من النازحين والمجتمع المضيف والابتعاد عن المركزية التي اثبتت فشلها في الاعوام الماضية.

وانتقد الوزير باعوم خلال ترأسه ،اليوم، اجتماعاً مشتركاً لقيادات القطاع الصحي بمحافظة مأرب ومكون الصحة الذي يمثل المنظمات الدولية والأقليمية
والمحلية العاملة في المجال الصحي، القصور الحاصل في أداء المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي بمحافظة مأرب والمدرجة ضمن المكون الصحي للتدخلات الانسانية..داعياً المنظمات الى مضاعفة جهودها وتوسيع خارطة تدخلاتها وخدماتها الصحية لتشمل مختلف مديريات المحافظة.

كما ناقش الوزير خلال الاجتماع ، تقرير مكتب الصحة المقدم من المدير العام الدكتور عبد العزيز الشدادي عن طبيعة التدخلات التي تقدمها المنظمات والاحتياج المتزايد نظرا لاستمرار وصول موجات النزوح الى المحافظة وأعداد الجرحى جراء المواجهات في اطراف المحافظة والمحافظات المجاورة .

واكد وزير الصحة ، على أهمية دعم وتشغيل المستشفيات الريفية والوحدات الصحية بالمديريات المزدحمة بالسكان والنازحين وتأهيلها بالأجهزة والمستلزمات الطبية ودعم الكوادر الصحية لتؤدي دورها في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وشدد الوزير باعوم ، على المنظمات بالتنسيق الكامل لتنفيذ تدخلاتها الانسانية مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الذي لديه خطة متكاملة بالاحتياج لجميع المديريات، وانتظام المنظمات المدرجة ضمن مكون الصحة في عقد اللقاءات الدورية شهريا لمناقشة الوضع الصحي وتغطية العجز في الاحتياج وتلبية حالات الطوارئ ودعم برامج مكافحة الجوائح والحميات و الامراض الوبائية.