مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 28 أكتوبر 2020 05:55 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

استعدادات نادي قناء رضوم لبطولة بلقيس ..جهاز فني جديد وملتقيات حديثة ..يقابلها هجرة مستمرة للأعبين.

الخميس 01 أكتوبر 2020 02:40 مساءً
(عدن الغد):ناصر بوصالح

 


رغم كثرة المواهب والنجوم الكروية التي تزين سماء رياضة مديرية رضوم بمحافظة شبوة ، إلا أن النادي الوحيد في المديرية (نادي قناء) يعتبر من أندية المحافظة الأقل حضوراً وقيمة ومستوى ، فالنادي منذ تأسيسة لم يعرف ولم يشم رائحة المنصات والتتويج بالبطولات رغم توفر اللاعبين ذو القيمة المهارية والفنية العالية في القطعة الجغرافية التي يتواجد بها هذا النادي ..
اليوم قناء يستعد لبطولة طيران بلقيس لاندية محافظة شبوة ..وفي هذا التقرير نسلط الضوء على رحلة الاستعداد لازرق رضوم ..


*نادي بدون مقر..وبملعب غير مناسب*:

تظل تلك المشكلة آزلية ولم تستطع إدارة النادي حلها ، فالنادي بدون مقر ، أو ملعب مناسب من حيث المساحة والأرضية ليقيم النادي عليه تمارينه ومبارياته الودية .

فمنذ زمن لم يتجمع لأعبو النادي في ملعب واحد لإقامة الحصص التدريبية وظل النادي يعتمد على قائمة اسماء جاهزة لذا فالإخفاق كان حليفه دائماً وأبداً .

*جهاز فني جديد..*:

اعتادت الجماهير الرياضية في مديرية رضوم على عدم الإستقرار الفني مؤخراً فجميع البطولات التي خاضها النادي في السنوات الأخيرة كانت بمدربون مختلفون ، فكل بطولة لها مدرب جديد يتم استقطابة قبل البطولة بأيام وفرض عليه قائمة جاهزة من اسماء اللأعبين ..

ففشل كل المدربين في مهمة تحقيق اي انجاز يذكر..
هذه المرة النادي وفي خضم استعداده لبطولة طيران بلقيس لاندية شبوة التي ستنطلق في الرابع عشر من شهر اكتوبر الجاري قام بتكليف جهاز فني جديد قبل 14 يوم من أنطلاق منافسات البطولة ولذا يعد الامر كافياً مقارنة بالمشاركات السابقة في بطولات المحافظة الاخرى ، نعم يعد الامر كافياً للجهاز الفني لاختيار لاعبين خاصة والجهاز الفني كله من ابناء المديرية ويعرف اللاعبين جيداً.

*الملتقيات الرياضية الحديثة..*:

في الماضي يتم تجميع عدد من اللأعبين جلهم غير جاهزين بدنياً لغياب النشاط الرياضي في المديرية ، لذا حتماً فالفشل هو نهاية المطاف عند كل مشاركة .
هذه المرة ومن حسن حظ الجهاز الفني الجديد معظم لاعبو المديرية جاهزين بدنيا وذلك يعود للملتقيات الرياضية في المديرية التي حركت المياه الراكدة للنشاط الرياضي في المديرية واقامت بطولتين دوري لإزالت مستمرة لحد اللحظة مما سيتيح للجهاز الفني متابعة لأعبو الفرق الشعبية في الملتقيات واختيار لأعبين لقائمة النادي للمشاركة في بطولة بلقيس القادمة..
وجاهزية اللأعبين البدنية قد تساهم في تحقيق انجاز بعكس السنوات الماضية ، خاصة والبطولة بنظام المجموعات وفرصة التعويض متاحة دائماً ..

*هجرة اللاعبين لاندية المحافظة الاخرى..*:

أكثر من 15 لاعباً من أفضل اللأعبين في المديرية تم اختيارهم هذه الموسم للعب في صفوف أندية أخرى في المحافظة ، وذلك كون نادي قناء كان في سبات عميق ولم يسارع لأشعار هؤلاء اللأعبين بحاجته لخدماتهم ، لتنتهز الأندية الأخرى الفرصة وتنزل ميدانياً لمتابعة لاعبو الفرق الشعبية في بطولات الملتقيات لتختارهم ضمن فرقها الكروية المشاركة في بطولة بلقيس القادمة ، وهذا قد يصعب المهمة على الجهاز الفني الذي بات عليه البحث عن وجوه جديدة لتمثيل النادي هذه المره ..وهو مالم يعتاده النادي من قبل ..فهل يكون الجهاز الفني الجديد قد المهمة ويحسن الاختيار ويحقق انجاز غير مسبوق في تاريخ نادي قناء.

*تفاؤل الشارع الرياضي في رضوم..*:

رغم سلبية هجرة اللأعبين لأندية اخرى وعدم استفادة نادي قناء من خدماتهم في هذه البطولة ، إلا انه هناك ثمة تفاؤل في الشارع الرياضي الرضومي كؤن بطولات الملتقيات أظهرت أسماء جديدة شابة بإمكانيات كبيرة جداً وإعادت بعض النجوم الكبار المنقطعين عن مزاولة اللعبة لذا الفرصة متاحة للجهاز الفني لخلق توليفة مناسبة بمزيج بين اللأعبين الشباب والخبرة لتمثيل النادي ..ومن هذا المنطلق يأتي التفاؤل الجماهيري في الشارع الرياضي الرضومي لتحليق في فضاء النجاح لبدء حقبة جديدة مع الإنجازات ابتداءً من بطولة طيران بلقيس .

طموحات وآمال وتفاؤل الشارع الرضومي كبيرة ، في رسم لوحة مشرفة " للأزراق " الرضومي ، والظهور بمظهر يليق بعراقة وسمعة وتاريخ ممثل الكرة الرضومية ، فماذا تحمل كتيبة " الازراق " للشارع الرضومي في بطولة طيران بلقيس لأندية محافظة شبوة .


المزيد في رياضة
إتحاد الاعلام الرياضي يعقد اجتماعاً هاماً و يكرم نخبة من إعلاميين الرعيل الأول بأبين (نسخة إضافية)
عقد صباح يوم الاربعاء  في قاعة مكتب الشباب والرياضة بمبنى ديوان السلطة المحلية في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين إتحاد الأعلام الرياضي برئاسة عصام علي محمد
إنجاز تاريخي ينتظر يوفنتوس أمام برشلونة
ينتظر يوفنتوس، تحقيق رقم مميز حال فوزه على ضيفه برشلونة، خلال المباراة التي ستجمعهما مساء اليوم الأربعاء، بملعب أليانز ستاديوم، بمنافسات دور المجموعات لدوري
مارادونا يعزل نفسه في المنزل بسبب "كورونا"
كشفت وكالة الأنباء الأرجنتينية الرسمية (تيلام) أن أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا عزل نفسه بعد ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على أحد أفراد حرسه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
شهدت صباح اليوم قاعة مكتب الشباب والرياضة بديوان السلطة المحلية بمديرية زنجبار محافظة أبين تكريم عدداً من
  ◼️ كأن من المُقرر أن تنطلق أحداث بطولة دوري طيران الملكة بلقيس لأندية محافظة شبوة في الرابع عشر من شهر
لم تعد رياضة اليوم  تحمل ذلك الشعار الجميل الذي يردده عشاقها ومحبيها على الدوام الا وهو (الرياضة فن وأخلاق)
الكابتن/ناجي أحمد حسن أكبر من مجرد مناشدة..وأعظم من سطور معدودة تطرق أبواب مسئولينا.. الكابتن/ناجي..تأريخ 
لقد زادت وكثرت المنشورات و الكتابات عن الظلم القائم على رياضة أبين وضاق حال أبناء أبين وتـكللت صدورهم و
سنوات طويلة مضت وكرة القدم الجنوبية أختفت عن محبيها كنا نستمتع بمشاهدة كرة قدم حقيقية و ممتعة وجمال تلك
أكثر شيء حز في نفوس عشاق الاصفر العدني في البريقة وفي كل مكان هو خروج نادي الشعلة من بطولة ١٤ اكتوبر..  ومن
لفت الدوري التصنيفي لأندية محافظة المهره في المحافظات المحررة الأنظار كونه الدوري الوحيد الذي يقام بعد
-
اتبعنا على فيسبوك