آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:47م

أخبار عدن


استياء شعبي كبير جراء إقالة قائد قوات الحزام الأمني بعدن

الخميس - 01 أكتوبر 2020 - 02:41 ص بتوقيت عدن

استياء شعبي كبير جراء إقالة قائد قوات الحزام الأمني بعدن


عدن_عدن الغد_خاص:

عبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى استياءهم من قرار إقالة العميد وضاح عمر عبدالعزيز من منصبه كقائد لقوات الحزام الأمني في العاصمة عدن.

وقال بعض النشطاء في عدة تغريدات ومنشورات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار إقالة وضاح عمر كان قرار مناطقي وعنصري، مشيرين إلى أنه كان القائد العدني الوحيد الذي بات يشغل منصب أمني هام بعدن.

وأكدت المنشورات والتغريدات والتعليقات عليها، بأن العميد وضاح عمر كان يمثل نموذج جيد للقيادات الأمنية التي تتعامل مع القضايا بعقلانية بعيدا عن العنجهية واستعراض العضلات.

مراقبون اكدوا أن عدن اليوم تحتاج لقيادات امنية تجعل من قوات الحزام الأمني قوة ضاربة وان هذا ماكان يجب أن يعمله وضاح عمر، بينما يرى بعض القيادات الأمنية أن وضاح عمر تمكن من جعل قوات الحزام قوة أمنية حقيقية ذات منظومة متكاملة تكون أشبه بالشرطة المجتمعية التي تعمل على خدمة المواطنين وتلامس همومهم وتخفف من معاناتهم، لا ان تكون قوة ضاربة تطحن المواطن البسيط.

من جهته قال الكاتب نبيل سعيد غالب أن وضاح عمر رجل قانون وهو في الأصل محامي لهذا كان يتعامل مع القضايا الأمنية من جانب قانوني، ويكفي انه إستطاع خلال سنوات من تأسيس قوات حزام أمني متماسكة وصلبة تمكنت من الصمود في مواقعها ونقاط التفتيش رغم إنقطاع مرتباتهم لأكثر من خمسة أشهر، لم ينجروا فيها للفوضى والنهب والتخريب.