آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:36م

مجتمع مدني


أضاحي UMR ترسم البسمة على وجوه (200) أسرة في حضرموت

الإثنين - 03 أغسطس 2020 - 07:17 م بتوقيت عدن

أضاحي UMR ترسم البسمة على وجوه (200) أسرة في حضرموت

المكلا(عدن الغد ) خاص :

بدأت العون المباشر مكتب اليمن، بتوزيع لحوم الأضاحي على الفئات المستحقة في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت بتمويل من ( UMR) ووفق آلية تُراعي منع تفشي فيروس كورونا.

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، معالي العسعوسي، إنها المرة الأولى التي تتعاون فيها العون المباشر و( (UMR لتنفيذ مشاريع إغاثية وإنسانية في اليمن، من خلال مشروع الأضاحي لهذا العام 1441هـ .

ولفتت إلى أن الأشقاء في اليمن يعيشون ظروفاً مأساوية وأوضاعاً اقتصادية متردية بسبب الاضطرابات والحروب التي أدت إلى غلاء في الأسعار وتدهور القدرة الشرائية للسكان الذين وبحسب الأمم المتحدة يعتمد نحو (80%) منهم على المساعدات الإغاثية المقدمة من المنظمات الدولية والعربية.

وأوضحت العسعوسي أن مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية التي توطد أواصر المحبة، وتقوي علاقات الود والتراحم بين المسلمين، ومشاركة العائلات الأشد ضعفاً في المجتمع فرحة العيد.

وأكدت أن تداعيات جائحة كورونا لم تثنِ العون المباشر و( (UMR عن ذبح أضحيات العيد وتقديم لحومها لمستحقيها، ضمن مساعداتها للأشقاء في اليمن الذين لا يستطيعون ذبح الأضاحي التي تصل أسعارها إلى مبالغ كبيرة تفوق قدرتهم في ظل موجة الغلاء في السلع الأساسية.

من جانبها قالت منسقة مشروع الأضاحي بمكتب العون المباشر، ندى العزي أنه استفادت من الأضاحي، التي قامت فرق العون وشركاؤها المحليون بمؤسسة أمل للتنمية بتوزيعها في مديرية سيئون خلال أيام عيد الأضحى (200) أسرة تضم ( 1400) مستفيداً  .

وأوضحت أن مشروع الأضاحي استهدف الأسر الأشد احتياجاً وأصحاب الهمم (ذوي الإعاقة)، الأيتام، النازحين، والمهمشين، خلال أيام العيد مع الحرص على سلامة المنفذين والمتطوعين والمستفيدين عبر تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي واستخدام الكمامات والقفازات والمعقمات.

وأكدت أن مشروع الأضاحي نفذ وفق إجراءات شرعية وصحية حيث أجريت فحوصات بيطرية للتأكد من سلامة الذبائح والكشف الشرعي لملائمتها للشروط الشرعية في الأضحية.

وثمنت العسعوسي الشراكة مع منظمة ( UMR) في تنفيذ هذا المشروع، معربة عن الأمل في التعاون مجدداً لإغاثة الشعب اليمني الشقيق الذي يعيش فترة عصيبة.

جدير بالذكر أن (UMR) هي منظمة غير ربحية مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2010، وتركز على تقديم خدمات الإغاثة والتنمية في حالات الكوارث والتعافي للمحرومين في جميع أنحاء العالم.