آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

المهجر اليمني


تسير رحلة خاصة لعودة اليمنيين العالقين في كينيا

الثلاثاء - 28 يوليه 2020 - 09:04 م بتوقيت عدن

تسير رحلة خاصة لعودة اليمنيين العالقين في كينيا

نيروبي (عدن الغد ) خاص :

تقدمت هيئة ادارة جمعية الصداقة الكينية اليمنية ورئيسها السيد عبدالرحمن بن سيدابوبكر النضيري بالشكر الجزيل لكل من دعم وساند على انجاح برنامج عودة العالقين اليمنيين من كينيا الى أرض الوطن.

فقد تم هذا اليوم تسيير رحلة خاصة من العالقين البالغ عددهم ٥٠، من ابناء الجالية والطلاب من نيروبي كينيا الى مطار سيؤن .

وكان ذلك بتنسيق وبجهود سعادة سفير الجمهورية اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي وسعادة القنصل منير احمد غالب ، فقد قاما بتسهيل كافة الاجراءات والتنسيقات مع الجانب اليمني ودوّل التحالف وحكومة كينيا، كما قاما بتخفيف الصعوبات وتوفير كل ما يمكن لأبناء الجالية في ظل الأوضاع غير المستقرة، وهذا يؤكد على إخلاصهما من أجل خدمة أهلهم وذويهم، ولتعزيز علاقات البلدين اليمن وكينيا.

كما تقدم السيد النضيري بالشكر الجزيل لكل من ساهم أو شارك لإنجاح وتسهيل هذه الرحلة في هذا الوقت الصعب وفِي ظل جائحة انتشار وتفشي فيروس كورونا.

كما تطرق النضيري بالقول انها لحظة مؤثرة بالنسبة للكينيين واليمنيين وسوف يتم ذكرها وتذكرها دائمًا، كون العالقين تقطعت لهم سبل العودة الى اهلهم في اليمن .

وقال النضيري على الرغم من صعوبة هذا الوباء الا ان السَّفَارة اليمنية في نيروبي تمكنت من التعامل مع اليمنيين والكينيين الذين تقطعت بهم السبل بطريقة متبادلة ، مسلطة الضوء على العلاقة الجيدة بين البلدين. 

وعلق النضيري بالقول بانه  حسب علمهم لم تتعامل أي دولة أخرى مع الكينيين الذين تقطعت بهم السبل بهذه الطريقة ، أو تمكنت من مساعدتهم بهذه الطريقة،  وهذا الشيء سيتذكره الكينيون واليمنيون دائمًا في التاريخ.

وفِي اخر حديثة يقول : الشكر أولاً وأخيراً لله العلي القدير،  ونسال الله ان يحفظنا ويحفظكم ويحفظ بلادنا الغالية من كل شر وسوء، ونسأله أن يرزقنا وأهلنا في ربوع الوطن نعمة الأمن والامان ،ويحفظ حكومتنا وقادتنا من كل شر يارب العالمين.

عبدالرحمن النضيري

رئيس جمعية الصداقة اليمنية الكينية

الأمين العام المساعد للإتحاد العالمي للجاليات اليمنية في افريقيا