مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 03 أغسطس 2020 02:29 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

أبين .. مسيرة ومهرجان خطابي تشهدة المحفد تأبينا للفقيد سعيد محمد قابس

الخميس 16 يوليو 2020 04:39 مساءً
المحفد(عدن الغد)خاص:

شهدت مديرية المحفد بمحافظة أبين صباح اليوم الخميس 16 يوليو مسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي تأبينا على مرور اربعين يوميا على وفاة فقيد الوطن الجنوبي المناضل سعيد محمد قابس الكازمي ، والتي اقيمت برعاية واشراف المجلس الانتقالي مديرية المحفد وسط حراسات مشدده للمقاومة الجنوبية بالمديرية .


حيث انطلقت المسيرة وطاف المتظاهرون الشارع العام لمدينة المحفد حاملين صور الفقيد قابس والشعارات الثورية واعلام دولة الجنوب متعهدين بالسير قدماً على درب الفقيد حتى إنجاز الهدف المنشود المتمثّل في التحرير والاستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية على كامل ترابها الطاهر .


إلى ذلك بدأ المهرجان الخطابي بآية من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي، ثم وقفف الحاضرون دقيقة حداد بقراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد قابس وشهداء الجنوب .

حيث القيت في المهرجان العديد من الكلمات ابرزها كلمة اللحنة التحضيرية القاها الاخ علي احمد الربعي عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة حيا فيها الحاضرون ،مثمناً حضورهم المعبّر عن مشاعر الوفاء والعرفان للفقيد قابس الذي حمل رآية الوطن ،والذي كان لهٌ دوراً بارزاً منذٌ إنطلاق الحركة الثورية للحراك الجنوبي السلمي عام٢٠٠٧م ،في الدفاع عن الوطن ومكتسباته ورفض الاحتلال اليمني الغاشم .


كما القى الشيخ/محمد سعيد الباحلي كلمة عن اسرة الفقيد متحدثاً عن الدور البطولي الذي افناه في خدمة الوطن الجنوبي ، كما القى ايضاً الأخ/محمد ناصر جعيرة كلمة تعهدت من خلالها السير قدماً على درب الفقيد وجميع شهداء الجنوب ،مطالباً قيادة المجلس الانتقالي ممثلة باللواء عيدروس قاسم الزٌبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك بدعم الثوّار في مديرية المحفد لقطع اوصال تعزيزات قوات الجيش.


وفي ختام المهرجان القى الاستاذ ياسر محمد عوض البيان الختامي لفعالية تأبين الفقيد/ سعيد محمد قابس

بسم الله الرحمن الرحيم

إيٌّها الأخوه الحاضرون في هذا الحشد الجماهيري جميعاً ، نحتفي اليوم بمرور 40 يوماً على وفاة فقيد الحركه الجنوبية المغفور له بإذن الله تعالى الفقيد المناضل/سعيد محمد قابس الكازمي

حيث يٌعد الفقيد أحدى الهامات النضاليةالتي فقدناها، والذي يعتبر من الاوائل في الخروج عند بدء الحراك الجنوبي في عام 2007 م ، في مديرية المحفد بأبين جنباً إلى جنب مع زملائه المناضلين الذينَ خاضوا غمار النظام السلمي في كافة الميادين ، وكان رحمة الله عليه مهتم لحضور كل فعاليات الحراك الجنوبي السلمي في المديرية وكل مناطق الجنوب ، كما كان رحمة الله عليه صلباً عند مواقفة ومبادئة ولم يتزحزح عن النضال السلمي التحرري في نيل الاستقلال واقامة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن ..


إيٌّها الحشد الجماهيري الكريم : اننا في هذا العجالة لن نستطيع ان نفي للفقيد المناضل/ سعيد محمد قابس حقه، ولكون الفقيد كان من الرموز القليلة التي تأبئ الظلم والاستعباد فكان الفقيد رمزاً للانسان الجنوبي الذي يرى أمامه شعب يقهر بقوة السلاح من قبل آلة المحتل العسكرية فخرج رافعاً صوته ضد المحتل الغازي وبقي على موقفه الرافض للاحتلال اليمني والاستعمار حتى ألم به مرض عضال اقعده طريحاً على الفراش ولكن روحه ومعنويته ظلت ثابته وشامخه شموخ جبال الجنوب حتى وافته المنية في تاريخ 2020/6/7م في محافظة أبين ، بعد ان انتقل للسكن فيها بالفترة الماضية الوجيزه.


ومن هذا المنطلق نعاهد الله تعالى ونعاهد الفقيد وكل الشهداء الذين قضوا نحبهم دفاعاً عن أرض الجنوب الطاهر بإننا على دربهم سائرون حتى تحقيق النصر والاستقلال واقامة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن.


رحم الله فقيدنا المناضل/سعيد محمد قابس الكازمي وكافة شهدائنا الابرار ، والشفاء العاجل للجرحانا وانها لثورة حتى النصر .


المزيد في أخبار المحافظات
أهالي وادي بناء يناشدون السلطات المحلية بيافع بالوقوف معهم لمواجهة كارثة السيول .
من نايف المدوري .   شهدت منطقة وأدي بناء الواقعة بين يافع وحالمين بمحافظة لحج خلال الأيام الماضية تدفق سيول الأمطار من جهة الشرق ، وبشكل كبير ، ليرتفع منسوب المياه
مقتل 5 قيادات من ميليشيات الحوثي بالساحل الغربي في الحديدة
تمكنت قناصة القوات المشتركة اليمنية من قتل 5 قيادات وعناصر ميليشيا الحوثى فى جبهات القتال بالساحل الغربى بعد عملية رصد لتحركات الميليشيا، وفق ما أفاد المركز
الطحالب تظهر على أبواب منازل المواطنين بجيشان
ظهرت الطحالب الخضراء على أبواب منازل المواطنين وأشجار على أسطح المنازل بمديرية جيشان . ان دل هذا وإنما يدل على إشباع الأرض والمنازل من مياه الأمطار التي خلفت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الصحفي ⁧‫أنيس منصور يوجه رسالة شكر واعتذار للواء شلال شائع
الارصاد الجوي يحذر من هطول أمطار غزيرة على 10 محافظات خلال الساعات القادمة
شاهد صورة الملايين التي استفزت المواطنين في صنعاء بالعيد
باعوم يعلن نيته العودة الى ارض الوطن ويحذر (فيديو)
عاجل: دوي إطلاق نار كثيف شمال جعار
مقالات الرأي
  حينما نقرأ في بطون الكتب ونحفر في جدار التاريخ ، نجد أن اليمني يعشق الحرية ويرفض العبودية ، وقد عبر عن ذلك
    في كل اتفاقيات أو تفاهمات يفرضها واقعنا اليمني لحلحلة بعض الأزمات التي تظهر هنا أو هناك ينحاز فخامة
في زحمة العيد ، وفي المفترقات والشوارع العامة والجولات والمنعطفات , في عدن , ستجد الوان زرقاء تلتزم لدروه
دعونا نسمي الاشياء بمسمياتها ، ما يعانيه الجنوب اليوم وسبب تعثر قيام دولة الجنوب هو وجود حاجز عدم الثقة بين
  أتمنى على المجلس الانتقالي الجنوب ألّا يكون على عجلة من أمرهٍ بشأن تشكيل الحكومة، وألّا يتحرق شوقا لها في
     ( 1 )   ليست ثمة أبعاد في تلك اللوحة البارزة في وجه الجدار المُبلَّل بدموع أُمٍّ جاء العيد وولدها
    عمر الحار    لماذا محمد صالح بن عديو؟  لانه بالتأكيد المحافظ الاوفر حظا وذكرا في تاريخ  شبوة
                               *       في هذه الاثناء يبذل احمد عبدالله
    يحكى أن هناك شحصا يقطن في تهامة اليمنية المسالمة و المسيطر عليها من قبل الحوثيين ولكونه يعمل في مجال
مع بداية تنفيذ اتفاق الرياض بانت سوءات الانتقالي نحو استعادة دولة الجنوب وانكشفت عورته أمام الشعب وسقطت
-
اتبعنا على فيسبوك