آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:04م

أخبار المحافظات


وكيل محافظة ابين يفتتح الوحدة الصحية بقرية جوعر في مديرية مودية

الخميس - 16 يوليه 2020 - 04:27 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة ابين يفتتح الوحدة الصحية بقرية جوعر في مديرية مودية

مودية ( عدن الغد ) احمد ادريس

افتتح وكيل محافظة ابين الأستاذ عبدالعزيز الحمزة بمعية مدير عام مودية الاستاذ عبدالناصر العزي الوحدة الصحية في قرية جوعر بمديرية مودية .

وفي حفل الافتتاح القى وكيل محافظة ابين الحمزة كلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح الوحدة الصحية ، وقال الوكيل أن الوحدة الصحية ستقدم خدمات رعاية صحية وفي جانب التمريض لاهالي قرية جوعر والقرى المجاورة لها ، مشددا علىً العمال الصحيين في الوحدة الصحية بضرورة الأهتمام وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمرتادي الوحدة والألتزام بالدوام فيها وخدمة المواطنين.

وشكر الوكيل الحمزة أهالي قرية جوعر على تعاونهم وتكاتفهم في الحفاظ على مصالحهم ، مؤكدا ان هذه الوحدة الصحية ستتحول غدا الى مركز صحي ، محييآ جهود أعضاء "مبادرة بسمة أمل" المبذولة في تنفيذ المشروع من حيث تأثيث الوحدة الصحية وبناء 2 حمامات خاصة بالوحدة وتركيب الطاقة الشمسية لها .
مؤكدا أن هذا الوحدة الصحية سيستفيد منها عامة المواطنين في قرية جوعر وماجاورها من قرى .

من جانبه القى مدير عام مودية الاستاذ عبدالناصر العزي كلمة شكر فيها مبادرة بسمة أمل على تنفيذها هذا المشروع الهام والذي سيستفيد منه اهالي قرية جوعر والقرى المجاورة لها ، كما وشكر "العزي" منظمة سيفروورلد ومؤسسة الف باء مدنية وتعايش ممثله بمديرة المؤسسة الاستاذة القديرة / اشجان شريح ، على دعمها لهذه المشاريع الخدمية والتنموية في مديرية مودية . داعيا مواطني قرية جوعر إلى الحفاظ على الوحدة الصحية كي تستمر بتقديم الرعاية الصحية لجميع الاهالي .

بعدها تحدث مشرف مشاريع مؤسسة الف باء مدنية وتعايش في مديرية مودية رئيس المجلس الاهلي الاستاذ حسين عمر الصالحي بكلمة نقل في مستهلها تحيات إدارة المؤسسة للحاضرين وسعادة المؤسسة بافتتاح الوحدة الصحية لقرية جوعر ، مؤكدا ان المؤسسة ستقدم المزيد من المشاريع الخدمية في المرحلة القادمة تسهم بشكل كبير في تحقيق السلم المجتمعي في المديرية .

وطاف الوكيل الحمزة ومدير عام مودية عبدالناصر العزي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد راجح ومشرف مشاريع مؤسسة الف باء الاستاذ حسين عمرالصالحي والحاضرين بأقسام الوحدة الصحية ، معبرينً عن سعادتهم بما شاهدوه من جاهزية الطاقم الطبي وما تحتويه أقسام الوحدة الصحية من أقسام وأدوية ومستلزمات طبية لتقديم الخدمة والرعاية الصحية للمواطنين.

وخلال حفل الافتتاح قام رئيس مبادرة بسمة أمل الاستاذ / محمد مخشم بعمل استعراض لأنشطة المشروع من خلال عرض الصور للحاضرين تناول فيه مراحل تنفيذ المشروع الخمسه وقصة نجاح المشروع وتأثيث الوحدة الصحية ، نالت استحسان جميع الحاضرين .
وفي نهاية حفل الافتتاح تم تكريم أعضاء مبادرة بسمة امل بشهادات تقديرية من قبل السلطة المحلية مودية نظيرا لجهودهم المبذولة في تنفيذ المشروع .

حضر حفل الافتتاح الامين العام المساعد لرئاسة الجمهورية الأخ ياسر صالح الشقي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد راجح ومدير الوحدة الصحية في قرية جوعر ناصر شيخ ومسؤول الترصد الوبائي في المديرية جلال الهيثمي ورئيس مبادرة صناع الأمل بمودية ألناشط الإعلامي احمد ادريس وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأهالي قرية جوعر بمودية .