آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مدير السياحة في شبوة ينفي اقتحام "منتجع قنا" ويؤكد أن العمل يسير بوتيرة عالية في أكبر منتجع سياحي بالمحافظة

الخميس - 16 يوليه 2020 - 03:52 م بتوقيت عدن

مدير السياحة في شبوة ينفي  اقتحام "منتجع قنا" ويؤكد أن العمل يسير بوتيرة عالية في أكبر منتجع سياحي بالمحافظة

شبوة (عدن الغد) خاص:

نفى مدير عام مكتب السياحة بمحافظة شبوة الاستاذ جاسم الرويشان الشائعات التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي بشان اقتحام قوة امنية لموقع منتجع قناء السياحي.

وقال الرويشان  ان الشائعات التي انتشرت ان "منتجع قنا" يتبع المستثمر ابوبكر فدعق الذي تربطه اي صلة بالمنتجع وقد تم انهاء عقدة من قبل قيادة السلطة المحلية بعد اهماله للموقع السياحي لفترة تزيد عن 10سنوات وتهالك المنشاة بشكل كلي واخلاله بمواصفات ومعايير المنتجعات والشاليها واصبح الموقع لا يقدم اي خدمات او توفير حماية لمرتاديه.

واكد الرويشان ان تلك الاخبار التي تم تداولها بإيعاز من المستثمر السابق اشاعات مغرضة هدفها عرقلة عجلة التنمية في مختلف المجالات التي يقودها رجل التنمية بالمحافظة الاستاذ/ محمد صالح بن عديو محافظ المحافظة والتي لاقت ارتياح شعبي واسع .

واشار الرويشان في سياق حديثة ان الاخ محافظ المحافظة يولي مشاريع التنمية السياحية اهمية كبيرة وتهيئة الظروف المناسبة لجذب رؤوس الاموال المحلية‏ لإقامة مشاريع التنمية السياحية بالمحافظة حيث وقعت السلطة المحلية مؤخرا عقد استثمار في موقع منتجع قناء السياحي مع شركة شبوة برايد للخدمات السياحية لإقامة اكبر منتجع سياحي على مستوي اليمن يضم مرافق إيوائية ( شاليهات ) ومرافق خدمية وترفيهية ورياضية ومسطحات خضراء ونادي للغوص ويعتبر واجهة سياحية واعدة للسياحة المحلية والخارجية .

وقد وجهت قيادة السلطة المحلية الجهات الامنية بتوفير الحماية اللازمة للمستثمر وتهيئة الظروف لجذب الاستثمارات للمنطقة وفق توجهات المحافظة في ايجاد شراكة مع القطاع الخاص للإسهام في تعزيز مشاريع البنى التحتية والاساسية بالمحافظة .