آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

أخبار عدن


مدير عام مديرية خورمكسر يدشن حملة نظافة شاملة

الخميس - 16 يوليه 2020 - 03:30 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية خورمكسر يدشن حملة نظافة شاملة

عدن (عدن الغد) خاص:

دشن الاخ ماجد الشاجري مدير عام مديرية خورمكسر المديرية و الاخ سالم باهميل القائم باعمال الامين العام للمديرية صباح اليوم الخميس حمله شامله لاعمال النظافة ستشمل كافه احياء وشوارع المديرية.

 

وتستهدف الحملة تصفية الشوارع والاحياء من تراكم القمامة ومن ركامات الابنية.  لازالت اثار الامطار والسيول الأخيرة

 

كما تستهدف الحملة الاصحاح البيئي للمديرية واعاده المظهر الجمالي لها

 

وقد انطلقت الحملة مبتدئة من جولة المثلث وسوف تصل الى جولة العاقل وستستمر في  كافة مناطق واحياء المديرية ولمدة ثلاث ايام

 

شاركت في الحملة جرافات وسيارات نقل وفرق نظافة مكونه من 50 عامل نظافة تحت اشراف الاخ ربيع لطف مشرف النظافة بمديريه خورمكسر

 

وجاء قرار تنفيد الحملة بعد جوله تفقدية قام بها الاخ ماجد الشاجري صباح يوم الاربعاء لاحياء وشوارع المديرية بصحبة الاخ سالم باهميل القائم باعمال الامين العام اطلع خلالها على الوضع العام و اهمية قيام حملة شاملة تعمل على اصحاح الوضع البيئي وتسهيل اعمال فرق النظافة الروتينية اليومية بعد تنفيذ الحملة.

 

وفي تصريح للأخ ماجد الشاجري مدير عام مديرية خورمكسر للصحيفة قال ان حاجة تنفيذ حملة شاملة للنظافة في المديرية ملحه ستستهدف ازالة اثار الامطار والسيول لتعيد للمديرية وجهها المشرق التي عرفت به كمديرية متميزة وواجهة للعاصمة عدن .

 

ولن يتأتى ذلك الا بتضافر جهود كل الاهالي  على بيئة خالية من المناظر اليومية للقمامة في الاحياء وعلى قارعة الطريق وما تتسبب به من أمراض رزئت بها عدن بالعموم ومديرية خورمكسر خصوصا .

 

واضاف الشاجري ان الحملة ستستهدف  كل الاحياء والمناطق ومن الضروري نجد السبل الكفيلة لإقامة اليه لأعمال نظافة مستدامة لا تنتهي بانتهاء الحملة وذلك بالتنسيق مع صندوق النظافة لتحقيق الاستدامة في اعمال النظافة

 

واكد مدير عام خورمكسر على اهمية رفع الوعي المجتمعي عبر اقامة ورش عمل ولقاءات مجتمعيه ترتقي بالمديرية وتعيد لها مظهرها المتميز بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني لاستنباط حلول مستدامه لأعمال النظافة تحقق المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرار والمشاركة في تنفيذه على طريق تأصيل الحكم الرشيد في المجتمع عبر تلك المشاركة.

 

*من ثروت جيزاني