آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:54ص

أخبار عدن


سفيرة حقوق الإنسان تزور منطقة بئر عيشة في البريقة

الخميس - 16 يوليه 2020 - 02:37 م بتوقيت عدن

سفيرة حقوق الإنسان تزور منطقة بئر عيشة في البريقة

عدن(عدن الغد)خاص:

قامت الدكتورة "حميدة محمد زيد" سفيرة حقوق الإنسان صباح يوم امس الأربعاء بزيارة إلى البريقا- بئر عيشه بمعية الاستاذة العنود بدر رئيسة مؤسسة AR الإنسانية، الاغاثية التنموية.


وتهدف الزيارة إلى مساعدة ومساندة تلك المنطقة التي تعاني من شحة الامكانيات واهمها الوضع الصحي المتردي والتي حضيت بارتياح شعبي من قبل الموطنين.


وخلال الزيارة التي قامت بها سفيرة حقوق الانسان الى البريقا بئر عيشه استمعت من بعض المواطنين الى شرح مفصل عن وضع المنطقة التي تفتقر لابسط الخدمات الصحية المتردية.


وأكدت الدكتورة حميدة زيد انها ستسعى جاهدة في توفير مرفقا صحيا لتلك المنطقة المنكوبة بئر عيشه أضافة إلى توفير بعض المستلزمات الطبية.

مؤكدة ان تم التنسيق مع مؤسستين في البدء بعملية نوعية تخص المنطقة في تأهيل وتدريب 20 شاب وشابة في الإسعافات الأولية اللازمة للحد من الخطر الذي قد يتعرض له سكان المنطقة.


وكانت مؤسسة AR الإنسانية، التنموية الاغاثية برئاسة الأستاذة العنود بدر رئيسة المؤسسة بالنزول إلى منطقة بئر عيشه من العام 2015 حيث سعت إلى توفير ابسط احتياجات إلا ان الوضع والظروف حالت دون الاستطاعة للمساعدة لتقديم الخدمات بالشكل المطلوب.