آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار عدن


برعاية محافظ عدن .. الشاجري يدشن حملة النظافة الشاملة بمديرية خور مكسر

الخميس - 16 يوليه 2020 - 02:28 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ عدن .. الشاجري يدشن حملة النظافة الشاملة بمديرية خور مكسر

عدن ( عدن الغد) خاص :

برعاية محافظ محافظة عدن / أحمد سالم ربيع علي ، دشن مدير عام مديرية خور مكسر / ماجد الشاجري صباح اليوم بخط وكورنيش ساحل ابين حملة النظافة الشاملة التي تنظمها وتمولها السلطة المحلية بمديرية خور مكسر وبالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين.يترافق ذلك مع اعمال النظافة اليومية و التشجير والتشذيب للمساحات الخضراء والاماكن العامة والجولات في مديرية خور مكسر .

حيث قام مدير عام مديرية خور مكسر ماجد الشاجري يرافقه مدير ادارة النظافة بالمديرية / ربيع لطف بتفقد اعمال الحملة التي انطلقت من مثلث المطار مستهدفة في يومها الاول تنظيف ورفع المخلفات من خط وكورنيش ساحل ابين حتى الدولفين.


واكد مدير عام مديرية خور مكسر اهمية الحملة في رفع كميات الاتربة والمخلفات وتجميع القمامة ومن ثم رفعها ونقلها الى مقلب القمامة عبر القلابات الكبيرة والدينات التي تم استئجارها من القطاع الخاص .واضاف بأن الحملة التي تكفلت السلطة المحلية في مديرية خور مكسر وبرعاية من محافظ المحافظة / احمد سالم ربيع وبالتنسيق والتعاون مع ادارةصندوق النظافة ممثلة بالمهندس / قائد راشد وفريق وعمال النظافة في المديرية ستستمر ثلاثة ايام لتشمل الخطوط الرئيسية والفرعية في معظم احياء مديرية خور مكسر ابتداء من كورنيش وخط ساحل ابين كونه الواجهة السياحية ليس لمديرية خور مكسر وحسب ولكن على مستوى العاصمة عدن .لا سيما ونحن على مشارف الولوج في استقبال ايام عيد الاضحى المبارك والذي تزاد فيه نسبة الوافدين والزوار لمدينة عدن وكورنيش ساحل ابين الذي يمثل متنفسا كبير ا للعوائل ورواد الساحل .


داعيا جميع المواطنين للتفاعل في التعاون والاسهام الفاعل والدائم في الحفاظ على نظافة المديرية وفي المقدمة الكورنيشات والجولات والحدائق العامة .


الى ذلك اوضح مدير ادارة النظافة بمديرية خور مكسر ان حملة النظافة التي تم تدشينها اليوم بدعم من السلطة المحلية بمديرية خور مكسر وباشراف مباشر من مدير عام المديرية ماجد الشاجري وبالتنسيق مع مدير عام صندوق النظافة المهندس / قائد راشد ونائبه للشؤون المالية والادارية / نبيل غانم

.ويشارك في تنفيذها اثنين قلابات كبيرة وثلاث دينات وسنكوحة تم استئجارها من مؤسسة المقاول ( عبدالله علي عبدالله ) وعلى حساب السلطة المحلية في المديرية. بالاضافة الى نحو (٣٥) عامل نظافة وخمسة مشرفين .مشيرا الى تركيز اعمال الحملة على رفع المخلفات والاتربة واعمال الكنس والبرش والتنظيف لكورنيش وخط ساحل ابين . بالاضافة الى بقية احياء وشوارع المديرية بمافي ذلك احياء السعادة والاحمدي والاشغال و....غيرها.


حضر التدشين عدد من اعضاء المجلس المحلي وعمار اقبال مسؤول تقييم النظافة بمديرتي خور مكسر وصيرة .

 

كتب / عبدالسلام هائل 
تصوير / زكي اليوسفي