آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:59م

حوارات


الإعلامي الكويتي المذيع محمد بوقريص :الإعلام الرياضي العربي الرسمي تنقصه أمور كثيرة.

السبت - 11 يوليه 2020 - 05:19 م بتوقيت عدن

الإعلامي الكويتي المذيع محمد بوقريص :الإعلام الرياضي العربي الرسمي تنقصه أمور كثيرة.

الكويت ((عدن الغد)) خاص

 

حاوره / حسن علوي الكاف : 
==================

دولة الكويت الشقيقة من الدول التي تحظى بمكانة خاصة لدى أبناء اليمن من خلال الترابط المتين والمتجذر بينهما ، فقد شهدت الكويت نهضة رياضية في السبعينيات وثمانينات القرن الماضي وواكب ذلك تطوراً بالإعلام الكويتي من خلال النقل الإذاعي والتلفزيوني والمجلات والصحف الرياضية وأصبحت للكويت شعبية جارفة بالمنطقة العربية من خلال الأنجازات التي حققها نجوم المنتخب الكويتي المعروفة التي شرفت العرب بعدة محافل بتلك الفترة، 
ضيفنا اليوم من أبناء هذا البلد الطيب شق طريقه بإجتهاد في المجال الإعلامي في تلفزيون دولة الكويت خاصة بالمجال الرياضي وأثبت نجاحاً رائعاً من خلال تقديم كثير من البرامج الحوارية الرياضية في القناة الثالثة و تميزه مؤخراً في تقديم النشرة الرياضية في تلفزيون الكويت من خلال إدخال فقرات جديدة هي من أفكاره لما يملك من حس فني رياضي أكسبته خبرة السنين والإحتكاك مع إعلاميين كويتيين كبار. عرفته منذ سنوات مشاركاً في بطولات الخليج 19/ 21 / 22 مرافقاً للوفود الإعلامية الكويتية دمث الأخلاق يكن لليمن وأهله محبة وهذا ما عرفناه عن الكويت قيادة وشعب، تواصلنا معه مستمر منذ سنوات لا أطيل كثيراً اترككم مع الإعلامي الكويتي الرائع محمد بوقريص في لقاء تم معه عبر وسائل التواصل الإجتماعي مؤخراً ننشره للجماهير بوسائل الإعلام و الصحف والمواقع الإلكترونية :

1 / بداية الجمهور اليمني يحب أن يتعرف على الإعلامي الكويتي محمد بوقريص؟

ج / محمد عبدالمحسن بوقريص من مواليد عام 1973م مذيع وإعلامي كويتي، دبلوم إدارة التحقت بتلفزيون الكويت في عام 1993م. 
مقدّم لنشرة الأخبار الرياضية في تلفزيون دولة الكويت وأيضاً قدمت العديد من البرامج الرياضية في القناة الثالثة الرياضية.

2 / اليوم نشاهد برامج رياضية كثيرة تبثها القنوات الفضائية الرياضية برأيكم هل ساعدت تلك البرامج في تطور مستوى الرياضي ؟ وهل نحن بحاجة إلى برامج أخرى تساعد في تطور المستوى الرياضي وتسهم في حل الخلافات الرياضية ؟

ج / أعتقد أنّ الإعلام الرياضي العربي الرسمي تنقصه الگثير من الأمور حتىٰ يواكب تطلعات الرياضيين والجمهور في زمن الإحتراف ، نعم هناگ اهتمام جيد بالألعاب الرياضية عموماً لكنه يظل اهتمام شكلي وموسمي فقط. 
بالنسبة لبعض البرامج التي تعتمد على المشاحنات والإفتعالات فإنها بعيدة عن الرسالة الإعلامية المطلوبة .

3 / الكرة الكويتية لم تعد الكرة الكويتية المعروفة لدى الجماهير الرياضية بالمنطقة العربية والقارية ماهي أسباب ذلك التراجع؟ وماذا تحتاج الكرة الكويتية حتى تعود إلى المنافسات الرياضية وإلى سابق عهدها المعروف بالعصر الذهبي؟

ج / الكرة الكويتية جميلة ومعروفة في المنطقة خاصة في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي والجميع يتابع نجوم الكويت آنذاك لكن و للأسف الشديد تدهورت لعدة أسباب أولها برأيي عدم تطبيق الإحتراف، وعدم تفرّغ اللاعبين ومن ثمّ تطوير الجانب الإداري مما انعكس علىٰ عملية البناء وجودة اللاعبين، 
بعكس الماضي بنت الكويت جيلها الذهبي بفكر وخطط سبّاقة من جيل الرواد والحديث يطول لكن لخصت أهم الأسباب حسب رأيي المتواضع.

4 / هل لديكم متابعات للكرة اليمنية؟ وكيف ترون مستوى المنتخبات اليمنية في بطولات كأس الخليج ؟ كما أنني أعرف عنكم اهتمامكم ومتابعتكم للفن اليمني؟ 
ج / نحنُ بالكويت نحب اليمن واليمنيين وتربطنا علاقات ممتدة رائعة لما عرف عن أهلها بالطيبه والأخلاق الحميده وحبهم للكويت وأهلها وكم سعدنا كثيراً بدخول المنتخب اليمني في منافسات كأس الخليج ونشاهد بعض نجوم المنتخب اليمني عن قرب مثل النجم علي النونو . 
اما بالنسبه للفن اليمني فحدّث ولاحرج فهو فن تأثرنا بهِ كثيراً كما تأثرت منطقة الخليج قاطبة بالفنون اليمنية ولنا بالكويت محطّات نقف عندها كثيراً لارتباطنا بالتراث اليمني العريق وعلىٰ سبيل المثال لا الحصر فنانين منهم : 
محمد جمعه خان 
محمد مرشد ناجي 
ابوبكر سالم بلفقيه 
فيصل علوي 
كرامة مرسال 
أحمد فتحي 
ولي عشق خاص فيما يكتبه الرائع حسين أبوبكر المحضار.

6 / الأستاذ محمد كنا نراكم في الاستديو التحليلي للقناة الثالثة الرياضية الكويتية لكثير من المباريات الرياضية بالدوري الكويتي أو ببطولات الكؤوس وكذا مباريات المنتخب الكويتي لكرة القدم لكن فجأة اختفيتم عن الظهور في الفترات الأخيرة رغم أنكم أثبتم جدارة منذ عدة سنوات ما أسباب عدم ظهوركم المفاجئ ؟

ج / آنا إبن تلفزيون الكويت وابتعادي له عدة أسباب حالياً و إن شاء الله العوده تكون في أوضاع أفضل لنحاول تقديم ماهو جيد ومحبب للجماهير الكويتية والخليجية أن شاء الله.

7 / كلمة أخيرة تود قولها للجماهير اليمنية ؟

ج / اشكركم اخي حسن على هذا اللقاء و أتمنى من كل قلبي أن تعود لليمن الفرحه والسعادة وأن يعم الله عليكم بالخير ونرجع نشوف اليمن وشعب اليمن بألف خير يارب .