آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


وفد من حكومة شباب وأطفال اليمن يجتمعون مع مدير مطار عدن الدولي لمناقشة سبل التعاون المشترك لاستقبال العالقين

الإثنين - 01 يونيو 2020 - 11:18 م بتوقيت عدن

وفد من حكومة شباب وأطفال اليمن يجتمعون مع مدير مطار عدن الدولي لمناقشة سبل التعاون المشترك لاستقبال العالقين

عدن((عدن الغد))خاص:

 

 


اجتمع وفد من حكومة شباب واطفال اليمن؛ صباح اليوم الأثنين، مكون من الكابتن: عمرو ناصر السباحي وزير النقل وسالم مقرمع نائب وزير النقل وعبدالله السقاف ومروى صالح مع مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري لمناقشة سبل التعاون المشترك لأستقبال العالقين من "مصر، الهند، الادرن" برئاسة وزير النقل بحكومة الشباب الكابتن عمرو ناصر السباحي.

وابتدأ الاجتماع بالترحيب بوفد الحكومة من قبل مدير مطار عدن الدولي، الذي عبر عن سعادته بحماس الشباب وطموحهم العالي في مساندة مجتمعهم والوقوف الى جانب وطنهم.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مطار عدن الدولي قدم وزير النقل بحكومة الشباب خطة وبوروتكول وآلية العمل التي تم دراستها من قبل اعضاء حكومة شباب واطفال اليمن المكلفين بأستقبال رحلات العالقين أولا.

كما وتأتي هذه الخطوة والمبادرة المقدمة من وزراء حكومة شباب وأطفال اليمن بعد التنسيق والاستعداد والتعاون المشترك ما بين الحكومة ووزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية ومطار عدن الدولي.

من جانبهم أعرب وفد حكومة شباب واطفال اليمن عن أستعدادتهم الكاملة مؤكدين استعدادهم لتوفير فرقة طبية كاملة لاستقبال جميع الطائرات المحمله بالعالقين في دول الخارج، وتأتي هذه المبادرة انطلاقا من حرص وزارة النقل بحكومة شباب واطفال اليمن الى مساندة وخدمة المجتمع وتقليل حجم الاصرار والنفقات الهائلة الناتجة عن استقبال العالقين في الخارج.

وبدوره أشار عبدالله السقاف الى الدور الكبير الذي يبذله الشباب داخل مدينة عدن في ظل هذه الاوضاع الخانقة والراهنة لتصدي والوقوف امام جائحة كورونا المرعبة والتي تفتك بحيات المئات حول العالم .. مؤكدا استمرار الشباب في مبادراتهم وتوعيتهم للمجتمع حتى مرور هذه الجائحة داعيا الجميع للالتزام بالحجر الصحي في منازلهم.

من جانبة رحب مدير مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري بمبادرة حكومة شباب واطفال اليمن، الذي تم الاتفاق من خلاله على دعم مطار عدن الدولي من قبل حكومة شباب وأطفال اليمن بكمامات وقفازات يدوية لطاقم المطار ولجميع رحلات العالقين على مدى ثلاثة أشهر القادمة حتى اخر طائرة يستقبلها المطار محملة بالعالقين.