آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

دولية وعالمية


الجيش المصري يضبط أسلحة كانت بحوزة إرهابيين بشمال سيناء

الأحد - 31 مايو 2020 - 01:01 ص بتوقيت عدن

الجيش المصري يضبط أسلحة كانت بحوزة إرهابيين بشمال سيناء

(عدن الغد): وكالات

 

أعلنت القوات المسلحة المصرية، الأحد، تنفيذ عمليتين نوعيتين، أسفرتا عن مقتل 3 من العناصر "التكفيرية شديدة الخطورة"، عثر بحوزتهم على أسلحة وقنابل، إلى جانب تدمير عبوات ناسفة زُرعت لاستهداف قوات الجيش.

وجاء في بيان على صفحة المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية، أنه "استمرارا لجهود القوات المسلحة المكثفة في مكافحة الإرهاب خلال الأسبوع الماضي، وبناء على معلومات استخباراتية تفيد بتواجد عناصر تكفيرية بعدة أوكار إرهابية في محيط مدن بئر العبد والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء"، استمرت القوات المسلحة بتوجيه ضرباتها "للتكفيريين" بشمال سيناء.

وأوضح العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أنه عثر بحوزة "التكفيريين" على بنادق آلية، وقنابل يدوية، ودانات لصواريخ "آر بي جي"، لافتا إلى أن مهندسين عسكريين نجحوا باكتشاف وتدمير 5 عبوات ناسفة، تمت زراعتها لاستهداف قوات الجيش على محاور التحرك.

كما قامت القوات الجوية بتنفيذ غارات استهدفت عدة تمركزات للعناصر التكفيرية، في عدد من البؤر الإرهابية، نتج عنها مقتل 16 مسلحا واستهداف وتدمير عربتي دفع رباعي، ومخزن يحتوي على كمية كبيرة من العبوات الناسفة والدعم اللوجيستي لتلك العناصر الإرهابية.