آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:50م

المهجر اليمني


للمرة الرابعة.. العالقون اليمنيون بالسودان ينظمون وقفة احتجاجية أمام سفارة بلادهم

الثلاثاء - 26 مايو 2020 - 06:00 م بتوقيت عدن

للمرة الرابعة.. العالقون اليمنيون بالسودان ينظمون وقفة احتجاجية أمام سفارة بلادهم

السودان (عدن الغد) خاص

نظم عشرات العالقين اليمنيين بالسودان صباح يوم الثلاثاء ، وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة اليمنية بالسودان ، وذلك احتجاجا على عدم حل أزمة بقائهم بالسودان عالقين ما يزيد عن الشهرين دون إيجاد حل للأزمة.

وطالبوا السفارة والحكومة اليمنية بسرعة إجلائهم إلى بلادهم بعد أن ضاقت بهم السبل خاصة أن معظمهم من المرضى جاوا من دول فآسيوية للعلاج .

وأكدوا التزامهم بكل الإجراءات الاحترازية المتبعة في ظل جائحة كورونا والتزامهم بالحجر الصحي ولكن مع سرعة اجلاءهم مع ذويهم.

يذكر أن هذه رابع  وقفة احتجاجية ينظمها العالقون اليمنيون للمطالبة بإجلائهم إلى بلدهم.

وقال المحتجون لمحرر ( عدن الغد ) ننفذ  الوقفات الاحتجاجية أمام السفارة اليمنية لمطالبة الجهات المسؤولة. بسرعة اجلائنا من السودان ، نظرا لتردي الاوضاع للعالقين من غلاء معيشة وارتفاع في السلع والايجارات ونفاذ ما لديهم من مال  ،  وعليه نرجو من الجهات الحكومية استشعار المسؤولية أمام الله تجاه المواطنين اليمنيين ، وسرعة اتخاذ كل التدابير اللازمة  لعملية الاجلاء لليمن .

وتأتي هذه الوقفات التي ستستمر بشكل يومي نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها العالقون في السودان ، كذلك ستستمر هذه الاحتجاجات نظرا لعدم التجاوب الحكومة الشرعية لموضوع العالقين في السودان والاكتفاء بموضوع لعالقين مصر والاردن والهند ، وكأن الذي بالسودان ليسوا بيمنيين ، فمعاناة العالقين