آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:46م

أخبار عدن


بدء فعاليات المؤتمر التاسع لأمراض الدم والأورام بعدن

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 02:18 م بتوقيت عدن

بدء فعاليات المؤتمر التاسع لأمراض الدم والأورام بعدن

عدن(عدن الغد)سبأنت:

بدأ اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، أعمال المؤتمر التاسع لأمراض الدم والاورام، ينظمه البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بالتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين بمشاركة اطباء وباحثين واكاديميين من محافظات عدن وصنعاء وتعز وحضرموت وشبوة ٢٥ بحثاً وورقة علمية متعلقة بأمراض الدم والأورام السرطانية وأحدث وما توصلت إليه تقنية التشخيص والعلاج لهذا المرض.

وفي الافتتاح اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامه، على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تساعد البحث العلمي والأكاديمي وترتقي بجودة النتائج المعرفية والعلمية لمخرجات الجامعات والمراكز المتخصصة في اليمن.

واستعرض وكيل وزارة الصحة العامة الدكتور علي الوليدي الجهود المبذولة للنهوض بخدمات القطاع الصحي من خلال تأهيل وترميم المنشئات والمراكز الصحية والطبية في عدد من المحافظات في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد.. مبيناً حرص الوزارة من تعزيز الشراكة مع الجهات الداعمة وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية لتلبية الاحتياطات الملحة المرتبطة بتطوير الخدمات العلاجية للمرضى وذلك مع انتشار الأوبئة والأمراض المعدية والحميات خلال هذه الفترة.

فيما اشادت كلمات رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور جمال خدابخش ورئيس المركز الوطني لمكافحة السرطان الدكتور جمال عبدالحميد، بمجملها أهمية انعقاد المؤتمر الذي يواكب فعاليات الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن والذكرى الـ 45 لتأسيس كلية الطب والعلوم الصحية بعدن والحملة الخليجية الخامسة لتوعية بأمراض السرطان.

وتركز أوراق العمل على البحث في اسباب الاصابة وطرق علاجها والخروج بنتائج فاعلة لتحسين الخدمات العلاجية لمرضى السرطان.