آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:10ص

المهجر اليمني


المؤتمر بروسيا يعقد اجتماعا

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 01:27 م بتوقيت عدن

المؤتمر بروسيا يعقد اجتماعا

موسكو ((عدن الغد)) خاص:

عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي بروسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة اجتماعها التنظيمي الدوري اليوم الاحد 16 فبراير/2020م، برئاسة أ. محيي الدين محمد الخالدي رئيس الفرع في العاصمة موسكو بحضور قيادة الفرع ورؤساء الفروع في عموم روسيا.

وافتتح الاجتماع بقراءة الفاتحة على روحي الشهيدين الزعيم علي عبدالله صالح والأمين عارف الزوكا ورفاقهما من شهداء انتفاضة الثاني من ديسمبر

واستهل الاجتماع باستعراض جدول الأعمال، وفي مقدمتها التقرير الختامي لنشاط فرع المؤتمر للعام 2019م، وما تم إنجازه من خطة الفرع وما تم تحقيقه، والأنشطة والفعاليات التي قام بها الفرع .

كما أثنى المجتمعون موقف السفير احمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام السخية والإنسانية تجاه الطلاب اليمنيين في مدينة وهان الصينية والتي ليست بغريبة على أسرة الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح ، والتي كان لها مردود نفسي ومعنوي على الطلاب اليمنيين الدارسين هناك، مؤكدين أعتزازهم وافتخارهم بمثل هذه المواقف الانسانيه المتميزة.

كما جرى استعراض تقرير الدائرة التنظيميه والرقابية المكلفة من قيادة الفرع بزيارة فروع المدن ، واستكمال عملية الحصر التنظيمي وفتح باب الانتساب والاستقطاب للراغبين بالانتساب لتنظيمنا الرائد وفقاً للمعيارالتنظيمي الخاص بذالك.

واستعرض التقرير المقدم من رئيس الفرع ونائبه حول ماتم انجازه على المستوى التنظيمي والسياسي ووضع الترتيبات اللازمة وضرورة تفعيل العمل التنظيمي والسياسي والجماهيري للفروع في كل المدن ، والعمل على تذليل الصعوبات التي يواجهونها المؤتمريين .

وعلى نفس الصعيد استعرض نائب رئيس فرع الموتمر العديد من المشاكل التي تواجه الفرع وكيفية وضع المعالجات اللازمة لها من خلال تسخير الطاقات والإمكانات اللازمه لمواجهة القصور والاداء في بعض الفروع

ومن ضمن القضايا المدرجة في الاجتماع نوقشت خطة الفرع للعام 2020م، وضرورة رفع وتيرة العمل التنظيمي والسياسي لتحقيق الأهداف المرجوة.

كما ناقشت قيادة الفرع الترتيب الزمني لتنفيذ خطة الأنشطة التنظيمية والطلابية على مستوى العديد من الفروع وظروره الحفاظ على إنجازات الفرع والاستمرار بالنشاط التنظيمي الذي كان له اثر بالغ في نفوس المؤتمريين على الصعيد الداخلي والخارجي

ورفعت قيادة الفرع كلمة شكر وتقدير للاخ السفير احمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام على الدعم السخي للفرع وقيادتة ومساهمته الفاعلة في تنفيذ أنشطة وخطط الفرع حسب ماهو مخطط له، وكذالك للأستاذة فائقة السيد الامين العام المساعد للمؤتمر التي هي دائماً قريبه من هموم ومشاكل المؤتمريين في عموم روسيا والتي عملت على تخفيف المشاكل والهموم والأعباء التي تواجه العديد من المؤتمرين بشكل خاص والطلاب اليمنين بشكل عام، وكذا قيادات المؤتمر الشريفة والوطنيه والغيورة والتي همها الاول والأخير النجاح في الاداء .

وفي ختام الاجتماع أكدت قيادة الفرع على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، والالتزام بالنظام الداخلي واللوائح المتفرعة عنه ، والتأكيد على التزام قيادة واعضاء الفرع على تنفيذ التوجيهات التنظيمية من قيادة المؤتمر والعمل على ترجمتها الى واقع ملموس.