آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

صفحات من تاريخ عدن


عدن الأمثال الكلمات إصدار جديد

الأحد - 25 أغسطس 2019 - 01:51 م بتوقيت عدن

عدن الأمثال الكلمات إصدار جديد

عدن(عدن الغد)خاص:

كتب/أمين أحمد:

صدر عن مكتبة الوَراق للطباعة والتجليد بعدن كتاب للأستاذ السفير/ جعفر إسماعيل أحمد محمد/ بعنوان "عدن الأمثال الكمات القوافي"ويتكون الكتاب وهو من الحجم المتوسط وعدد صفحاته (258) صفحة من ثلاثة أبواب رئيسية احتوى الباب الأول على الأمثال العدنية، فيما احتوى الباب الثاني على الألفاظ العدنية، أما الباب الثالث فضم القوافي العدنية و اسماء المأكولات والأطعمة والأسماك والألوان والأقمشة.

وأوضح المؤلف بمراحل مؤلفة انه قد سبقة عدد من الأساتذة الأفاضل في كتابة الأمثال العدنية كان أولهم المرحوم عبدالله يعقوب خان في كتابة المعنون "قاموس الأمثال العدنية" والذي صدر عام 1933م، ومنحة العديد من الأساتذة الأفاضل الآخرين"!

المؤلف أهدى الكتاب إلى رفيق صباه وزميل دراسته الأستاذ الفقيد هشام محمد علي باشراحيل، وإلى كل الأحبة أبناء عدن وإلى من سكنت عدن قلوبهم واحبوها، وإلى الأخوة الأحباء الذين اضطروا مغادرة عدن مكرهين بحثا عن حياة كريمة وآمنة.

وتم طباعة محتواه وتصميم غلافة والخلفية بكر يتنقى للتصميم والدعاية والإعلان الكتاب يعتبر بالإضافة جديدة للمكتبة العدنية واليمنية وجهد جميل بذله الكاتب من اجل اخراجه بالصورة الجميلة واللائقة للقارئ الكريم.