آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:49م

30 عاماً ومازالت الحرب على الجنوب مستمرة

الأحد - 28 أبريل 2024 - الساعة 10:48 م

نظمي محسن ناصر
بقلم: نظمي محسن ناصر
- ارشيف الكاتب


27 أبريل الذكرى الـ 30 لإعلان الحرب على دولة الجنوب من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية سابقا والمتوكلية الحوثية حالياً في ذلك اليوم خطب الرئيس السابق علي عبدالله صالح من منصة ميدان السبعين بصنعاء خطاب إعلان الحرب على دولة الجنوب بعد أن حشد كل القوى اليمنية العسكرية والقبلية والشعبية والجماعات الإرهابية التي عادت من أفغانستان اعلان الحرب على الجنوب مصحوبة بفتوى دينية تكفيرية حللت دماء الجنوبيين واباحت الأرض والعرض تلاها الديلمي القيادي في ( حزب التجمع اليمني للإصلاح) وتم بثها عبر اذاعة صنعاء ووسائل إعلامها الأخرى ..

30 عاماً مرت على هذه الجريمة النكراء ودارت الأيام ورأينا كيف لقي صاحب خطاب إعلان الحرب على الجنوب علي عبدالله صالح مصرعه بطريقة مهينة مذلة، والزنداني رحل وهو يعاني حياة التشرد والنزوح في تركيا وصنعاء ، لكل ظالم نهاية وبقي الجنوب حرا عزيزا شامخا مهاب منتصرا والأيام دول .

27 أبريل جريمة لا تسقط بالتقادم ولا تمحى من ذاكرة شعب الجنوب وهي واحدة من ضمن آلاف الجرائم الوحشية التي ارتكبها النظام السابق بحق الجنوب وشعبه ولن ننسى فضاعتها ما حيينا ..

30 عاماً مضت منذ إعلان الحرب على دولة الجنوب، ولكن ما يزال الحرب مستمرة والتآمر على الجنوب قائم واجتثاث الشر من جذوره هو الحل دون سواه .