آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:02ص

نداء الى القيادة الجنوبية

الأحد - 28 أبريل 2024 - الساعة 06:43 م

صالح النود
بقلم: صالح النود
- ارشيف الكاتب


نداء الى القيادة الجنوبية، وأخص بالذكر النواب الجنوبيين في مجلس القيادة الرئاسي الذين يعلق عليهم شعب الجنوب (كل) اماله ويتعذب مقابل ان يمنحهم الوقت لتحقيق انجاز ملموس ينهي معاناته ويحقق الانجاز السياسي الموعود به مقابل صبره وتحمله لهذه المعاناة.

ما نلتمسه هو ان التنسيق الصريح بينكم محدود وموقفكم الجمعي من تجاوزات قوى ٧/٧ ورؤية انهاء الازمة اليمنية غير واضح.

نطالبكم بأن تخلقوا وتتبنوا رؤية واضحة معلنة تؤكد لهذا الشعب انكم تعملون (معاً) من اجله.

اعلنوا وافرضوا وحدتكم ورؤيتكم الصريحة على مجلس القيادة الرئاسي واجتهدوا اكثر في الحفاظ على القضية الجنوبية من كيد شركاءكم من قوى ٧/٧.

لا تنتظروا المجهول وتوهموا الشعب ان ذلك موقف مدروس من اجل الشعب لانه لن يرحمكم اذا لم تتحقق النتايج ولن يصبر اكثر اذا لم توضحوا ما انتم ذاهبون اليه.

سيتغير المشهد قريباً وقد لا تتوفر لكم الظروف مستقبلاً مثلما هي متوفرة اليوم.

حاولوا ان تتحرروا من اي ضغوط تمنعكم من تبني قضية شعبكم والدفاع عنها واستعينوا بشعبكم للدفاع عن موقفكم.

اختاروا حولكم الافضل من الكوادر الجنوبية وكونوا اصحاب نظرة وطنية شاملة ولا تعتمدون فقط على الاقربون لان النتائج المرجوة لن تتحقق الا عندما يكون الشخص المناسب في المكان المناسب.

لا تعولوا كثير على اي مسار سلام يقبل بحوار مع مليشيات الحوثي ولا تثقوا بان الشراكة في (الشرعية) وهي على تركيبتها الحالية ستحقق للجنوب اي انجاز، ولا لكم ايضاً.

نقول هذا من واجبنا في التعبير عن ما نلتمسه للفت النظر وسنقف معكم وسندعم جهودكم ونتفهم التعقيدات التي تتعاملون معها ولكن نتمنى ان تتحرك قضيتنا الى الامام ولا تضل تتأرجح في مكانها.