آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-08:11ص

محافظ شبوة الجديد وقرارات حكيمة

الأربعاء - 26 يناير 2022 - الساعة 01:41 م

داؤود لمغود
بقلم: داؤود لمغود
- ارشيف الكاتب


سلطة شبوة الجديدة

محافظ شبوة الجديد جاء  بصلاحيات كاملة من الحكومة والتحالف، لذلك من يستطيع منعه من اقالة مدير عام بالمحافظة؟ 
كان بمقدروه اقالة من لايرغب فية من مدراء المكتب التنفيذي لمحافظتة ، كان بمقدروة ان يستحضر موقف الكل منه حين جاء الى شبوة  ومن حضر منهم  الى ديوانه في نصاب ومن لم يحضر !

كان بمقدوره ان يكون صغيراً ضيق الأفق ، وحقود لجوج ومراهق في قراراته .

لكن الى حد الان لم نرى ذلك ابدا وهذا ليس حديث مفسبك بقدر ماهو واقع نتابعه ونتقصى فهمه كل يوم .

ثاني  قراراته كان تكليف  مدير عام بيحان وهذا المدير شخصية يعرفها الكثير من ابناء بيحان ويحضى بالقبول وسط بيحان وموظف سابقا ورئيس قسم لاحد المكاتب التنفيذية بمديريته .

ثالث قرار هو تكليف العقيد فؤاد النسي  قائد لغرفة العمليات المشتركة والنسي وهو شخصية عسكرية يجمع الكثيرين من  شتى الانتماءات  على قدرته في ادارة قرار تكليفه بتلك المهمة على اكمل وجه .

البارحة قرأت  قرار " توقيف"  مدير الصحة بالمحافظة ومنسق  برنامج التغذية ، وكان المحافظ بامكانه اصدار قرار بالاقالة وليس التوقيف لكنه سلك مسلك العمل المؤسسي للموظف الحكومي وفقا لمذكرة النيابة رقم 3 للعام 2022 والتي تفيد بايقاف المذكورين ( مدير الصحة ومنسق برنامج التغذية)  من عملهم  حتى الانتهاء من ملف القضية وفقا لاحكام الجهات القضائية .

كمواطن من ابناء شبوة اتمنى ان تستمر هذه الحالة والا يتغير الحال وياخذ مجرى واتجاة المراهقة والملشنة .

اما جانب الخدمات وهو الملف الذي يهمنا أكثر مما يهمنا ادارة السلطة لقرارات تنظيم عملها الا انه من المنطق والانصاف التريث حتى تمر مدة كافية لنحكم بعدها على مدى اهتمام هذة السلطة بمواطنيها وخدمتهم او عجزها وفشلها في ملف الخدمات .

داود محمد لمغود