آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:45م

الى احبتي في الضالع

الجمعة - 22 فبراير 2019 - الساعة 03:40 م

صالح عبدالله مثنى
بقلم: صالح عبدالله مثنى
- ارشيف الكاتب


 

الاخوه الاعزاء
العميد علي مقبل صالح محافظ الضالع
العميد عدلان الحتس مدير الامن قادة الحزام الامني والالويه العسكريه المرابطه في المحافظه حياكم الله والسلام عليكم ورحمته وبركاته .
قرأنا منشور الاخ العقيد فيصل رشيد والذي يتحدث فيه بمراره عن تعرض منظمة اوكسفام الخيريه للاعتداء والمنع لمزاولة عملها مما يحرم الاسر الفقيره من اعاشه تعيل اسرهم بدعم يصل الى نصف مليار ريال سنوياً كما جاء في المنشور ، وقبلها كنا قد تابعنا باسف شديد ما تعرضة له منظمة اطباء بلا حدود عدة مرات قبل ان تضطر للرحيل من الضالع وحرمان مواطنيها وبينهم فقراء كثر من العلاج المجاني في وقت لا يستطيعون معه دفع تكاليف العلاج في المراكز الصحية الخاصه حتى ا صبحت حياتهم مهددة بالخطر ومعرضة للموت .
اخوتنا الاعزاء.
انا مثلكم ادرك ان الانفلات الامني والاداري التي تعيشها المحافظه قائمة في كثير من جوانبها بتأثير تداعيات الحرب والفوضى الشامله الناتجة عنها ، ولكني اعتقد ان بوسعكم ان تكبحوا تلك التصرفات التي تهدد امن واستقرار المواطنين لو انكم وحدتم جهودكم وصدقتم في العمل معاً ، بواسطة تشكيل لجنه مشتركه تساهم فيها كل الوحدات الامنيه والعسكريه وتنسيق امكانياتها لمواجهة كل محاولات المس والعبث بامن المحافظة والمواطنين .
اخوتنا الاعزاء . وبنفس السياق تستطيعون بالعمل معاً مواجهة كل التحديات الاخرى التي تواجهه المحافظه من خلال تشكيل اطار تنسيقي مدني يجمع قيادات وممثلي كل القوى السياسيه والمجتمعية والوجاهات والنشطاء و قوى المقاومة والحراك للتعاون ويركز مساعدته في حماية امن ومصالح المجتمع ، وتكريس الجهود المشتركه لتقديم الدعم لسلطات الامن والنيابة والقضاء لضبط الامن والاستقرار ، وتمكين ادارات الخدمات من تادية واجباتها بامانة وبدون اهمال اوتقصير ، وخلق بيئه امنه لعمل المنظمات الانسانيه ، ومعالجة المشاكل التي ظهرت في وقت سابق واعاقة تنفيذ مشاريع الصرف الصحي ومقلب القمامه التي اضحت تلحق اضرارا خطيره بصحة المواطنين والبيئة والتي كانت مموله من المجتمع الدولي ، وذلك بسبب مناكفات معيبه كان يمكن تجاوزها . ثم ان بوسع الاطار التنسيقي المنشود ان يساهم مع السلطات المحليه في متابعةالحصول على تمويل محلي ودولي لمشاريع صيانة الطرق المخربه والمياه الصحيه بعد ان اصبح المواطنين يشربون المياه الكبريتية القاتله . وتأكدوا انكم تعملون في ضروف صعبه وان الكثير من قوى الشر تعمل بدون كلل لالحاق الهزيمة بكم ، والانتقاص من قدراتكم في تامين وادارة المحافظة ، و انكم فقط بالعمل معاً تستطيعون هزيمتهم ، والتغلب على كل تلك التحديات التي تواجهونها، وتحقيق الكثير من الانجازات وتقديم النموذج االافضل من جديد للاخرين .
تذكروا انكم بالعمل المشترك صنعتم ملحمة النصر الاولى ضد الغزو الحوعفاشي ، وبعثتم الثقه لدى كل المقاومه في المحافظات الاخرى بان العدوان يمكن هزيمته ، وكسبتم بذلك مكانة مرموقه واحتراما لدى الكثير في المنطقة والعالم الذي يتابع قضيتنا ، وتستطيعون اليوم بتأمين محافظتكم وادارتها بنجاح ان تقدموا تجربةً مفيده في تحقيق الامن والاستقرار وبناء الدوله واعادةالاعمار . لاتقللوا من قدراتكم او تدعو الشعور بالاحباط يسيطر عليكم ، ولا تنتظروا ان ينزل عليكم احداً اخر من الفضاء ليحل بديلاً عنكم و تحمل مسؤليتكم نحو مواطنيكم . اعتذر لكم واناا بعث هذه الملاحظات ولكني اسجلها كتعبير عن رأي مواطن ينتمي الى هذه المحافظه ، ويسجلها بمشاعر تتمزق الماً لمعاناتها ، ولكن الواثقة بانها ستشرق من جديد بفضل صمودكم و جهودكم المشتركه بالتصدي لكل تحدياتها .
اتمنى لكم كل الخير والنجاح وكان الله في عونكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .